أخبار

مدفعية التحالف تدُك مواقع الحوثيين جنوبي الحديدة

"عكاظ" (النشر الالكتروني)

قُتل عشرات المسلحين من ميليشيات الحوثي الإيرانية خلال مواجهات مع قوات الجيش اليمني والمقاومة، وقصف مدفعي لتحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الخميس)، في محافظة الحديدة.

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن قوات تحالف دعم الشرعية شنَّت قصفاً مدفعياً على مواقع وتحصينات الانقلابيين في مديرية التحيتا بالمحافظة الواقعة على الساحل الغربي اليمني.

ووفر التحالف غطاءً نارياً كثيفاً لمقاتلي الجيش اليمني والمقاومة في الساحل الغربي، أثناء المواجهات مع مسلحي الميليشيات الإرهابية، مما أسفر عن تهاوي دفاعاتها وفرار عناصرها ضمن عملية عسكرية جديدة، بهدف السيطرة على مركز المديرية وتأمين الطريق الساحلي باتجاه الحديدة.

ولقي 34 مسلحاً من الميليشيات المتمردة مصرعهم في المواجهات مع قوات المقاومة وقصف دقيق لمدفعية التحالف، في ضربات كبيرة وموجعة أربكت صفوفها وأنهكت قدراتها العسكرية.

وتلقت ميليشيات الحوثي الانقلابية ضربات قوية وهزائم ميدانية أخيراً، بالتزامن مع العمليات العسكرية في مختلف الجبهات، والتقدم المستمر والمدروس من عدة محاور، مما أدى إلى تقهقرها وتمزيق صفوفها، الأمر الذي جعلها عاجزة عن الصمود والثبات في ساحات القتال.

وتمكنت قوات الجيش والمقاومة مسنودة من قوات التحالف، أمس (الأربعاء)، من تأمين منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا وكامل مزارعها، وسط انهيارات كبيرة وخسائر فادحة في صفوف ميليشيات الحوثي.

وأجبرت عملية عسكرية مباغتة الميليشيات على الفرار الجماعي من السويق والمغرس والمدمن وكامل مزارع الفازة، صوب مركز مديرية زبيد بعد مقتل وإصابة العشرات من مسلحيها.