خط ساخن بين 3156 عضوا بلديا والوزير آل الشيخ
الاثنين / 18 / شوال / 1439 هـ الاثنين 02 يوليو 2018 02:46
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
فعلت وزارة الشؤون البلدية والقروية، تواصلها مع رؤساء وأعضاء المجالس البلدية، بإنشاء وتشغيل (مركز تواصل المجالس البلدية) من خلال تخصيص الرقم الموحد (920033033)، لتحقيق التواصل المباشر بين مكتب الوزير و3156 عضواً، يمثلون 285 مجلسا بلديا.
ووفق بيان الوزارة فإن الوزير المهندس عبداللطيف بن عبد الملك آل الشيخ، اعتمد المكتب، ليتم من خلاله استقبال جميع المقترحات والاستفسارات والملاحظات والشكاوى والآراء المتعلقة بالعمل البلدي واختصاصات وصلاحيات المجالس البلدية. واعتبرت الوزارة المركز، بأنه يأتي في إطار دعمها للمجالس البلدية وإيماناً بالدور المهم الذي يقوم به أعضاء المجالس البلدية بصفتهم ممثلين للمواطنين في كل ما يتعلق بتنمية وتطوير الخدمات البلدية المقدمة لهم حيث يوفر المركز خدمات التواصل الفوري السريع مع مكتب الوزير والمسؤولين بالوزارة للإجابة المباشرة عمّا لدى عضو المجلس من استفسارات ومقترحات تندرج ضمن مهامهم ومعالجتها وفقاً لنظام المجالس البلدية، كما يُمكِّن الأعضاء من رفع الشكاوى والملاحظات المباشرة للوزير والرد عليها بعد دراستها من الأجهزة المختصة بالوزارة، كما أصدرت الوزارة تطبيقا لتسهيل التعامل مع مركز التواصل من خلال المتابعة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام (Android, IOS) لتمكّن الأعضاء من الاستفادة الكاملة من المركز والحصول على المعلومات المطلوبة بسرعة ودقة ومتابعة المعاملات الجارية بيسر وسهولة.
وتلقى المركز منذ انطلاقة تشغيله 404 حالات، تواصل منها 198 طلبا لتقييم الخدمات البلدية، و170 استفساراً حول عدد من الموضوعات ذات العلاقة بمهام واختصاصات المجالس البلدية منها ما يتعلق بالنواحي المالية والإدارية وشؤون المجالس وشؤون الأعضاء، كما تلقى المركز 15 اقتراحاً، و 13 شكوى، و8 طلب معلومات.
ووفق بيان الوزارة فإن الوزير المهندس عبداللطيف بن عبد الملك آل الشيخ، اعتمد المكتب، ليتم من خلاله استقبال جميع المقترحات والاستفسارات والملاحظات والشكاوى والآراء المتعلقة بالعمل البلدي واختصاصات وصلاحيات المجالس البلدية. واعتبرت الوزارة المركز، بأنه يأتي في إطار دعمها للمجالس البلدية وإيماناً بالدور المهم الذي يقوم به أعضاء المجالس البلدية بصفتهم ممثلين للمواطنين في كل ما يتعلق بتنمية وتطوير الخدمات البلدية المقدمة لهم حيث يوفر المركز خدمات التواصل الفوري السريع مع مكتب الوزير والمسؤولين بالوزارة للإجابة المباشرة عمّا لدى عضو المجلس من استفسارات ومقترحات تندرج ضمن مهامهم ومعالجتها وفقاً لنظام المجالس البلدية، كما يُمكِّن الأعضاء من رفع الشكاوى والملاحظات المباشرة للوزير والرد عليها بعد دراستها من الأجهزة المختصة بالوزارة، كما أصدرت الوزارة تطبيقا لتسهيل التعامل مع مركز التواصل من خلال المتابعة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام (Android, IOS) لتمكّن الأعضاء من الاستفادة الكاملة من المركز والحصول على المعلومات المطلوبة بسرعة ودقة ومتابعة المعاملات الجارية بيسر وسهولة.
وتلقى المركز منذ انطلاقة تشغيله 404 حالات، تواصل منها 198 طلبا لتقييم الخدمات البلدية، و170 استفساراً حول عدد من الموضوعات ذات العلاقة بمهام واختصاصات المجالس البلدية منها ما يتعلق بالنواحي المالية والإدارية وشؤون المجالس وشؤون الأعضاء، كما تلقى المركز 15 اقتراحاً، و 13 شكوى، و8 طلب معلومات.