أخبار

سالم اليامي لـ«عكاظ»: فقدنا بطلين ضحيا من أجل إنقاذ الآخرين

عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة) florist600@

وصف سالم بن ذيب اليامي، ابن عم الغريقين في الولايات المتحدة الأمريكية الطالبين جاسر اليامي وذيب اليامي، بأنهم بطلين ضحيا بحياتهما من أجل إنقاذ الأطفال الأبرياء من الموت عندما تعرضا لمحاولة غرق وهبا لإنقاذهم.

وقال اليامي لـ«عكاظ»: تلقينا خبر غرق جاسر بن دهام آل راكة اليامي (25 عاماً)، وذيب بن مانع جاسر آل راكة اليامي (27 عاماً) يرحمهما الله بقلوب راضية بقضاء الله وقدره، رغم أننا كنا ننتظر عودتهما إلى الوطن بعد تخرجهما خلال الأسبوعين القادمين.

وعن غرقهما قال سالم: «حسب المعلومات التي وصلتنا أنهم شاهدوا أطفالا مهددين بالغرق وهبا لمساعدتهم وإخراجهم، لكنهما وحسب المعلومات واجها تياراً قوياً تسبب في غرقهما، حيث تم العثور على أحدهما بالقرب من موقع الغرق والآخر في مكان بعيد يصب فيه النهر»، مشيرا إلى أن شقيق الغريق جاسر يدرس معهم في الجامعة ولكنه لم يخرج معهم إلى موقع النهر ولم يعلم إلا بعدما تم التواصل معه من قبل بعض الأشخاص".

وأضاف: «تم إنهاء إجراءات أحدهما والآخر في طور الإنهاء حيث سيتم نقلهما إلى المملكة».

وأبدى المدعي العام لمنطقة مبرين أنطوني دي غولوني تعاطفه مع عائلتي الضحيتين.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشجاعة البطلين اللذين ضحيا بحياتهما من أجل إنقاذ الأطفال الأبرياء عندما شاهداهم يغرقون مطالبين بتكريمهما بما يليق بالعمل البطولي الذي قدماه.