محطة أخيرة

«واتساب» يمنح صلاحية إرسال الرسائل لمدراء «القروبات» فقط

واتساب

إكليل بدر سلام (جدة)

أعلنت شركة المحادثات الشهيرة «واتساب» تحديثاً يتيح لمدراء المجموعات، اختيار السماح للمسؤولين فقط بإرسال رسائل إلى المجموعة، وذلك بالضغط على: «معلومات المجموعة» ثم النقر فوق «إعداد المجموعة». وسيظل بإمكان المشرفين غير المسؤولين قراءة الرسائل والاحتفاظ بها بشكل خاص عن طريق النقر على «مسؤول الرسائل». إضافة إلى إذا كنت مشرفاً على مجموعة، بإمكانك سحب الإشراف عن مشرف آخر لكي يصبح عضوا مشاركاً فقط، وذلك بالضغط على اسم المشرف في شاشة «معلومات المجموعة» ثم النقر بعد ذلك على «صرفه من منصب مشرف».

وليست هذه الميزة الوحيدة التي حملها آخر تحديث لـ«واتساب»، إذ أصبح بإمكان مشرف المجموعة اختيار أي من الأعضاء يكون بإمكانه تغيير اسم المجموعة أو أيقونتها وحتى وصفها بالضغط على «معلومات المجموعة».

وكشف تحديث تطبيق «واتساب» عن مميزات جديدة، كما أضاف التحديث الأخير لـ«واتساب» ميزة جديدة، يمكن من خلالها إعلام الناس عند تغيير رقم الهاتف، وذلك بالضغط على «الإعدادات» ثم «الحساب» وبعدها «تغيير الرقم»، وبعد ذلك يمكن تحديد جهات الاتصال أو الدردشات التي قد يرغب الشخص في إخطارها.

إضافة إلى ذلك، هناك طريقة أخرى للتحايل على تطبيق «واتساب» ومسح الرسائل حتى بعد مرور الوقت المحدد للمسح، حيث يمكن لمستخدمي تطبيق «واتساب» أن يقوموا بتغيير الوقت من الإعدادات الخاصة بالهاتف إلى وقت يجعل موعد إرسال الرسالة لم يمض عليه الوقت المحدد لمسح الرسالة وهو سبع دقائق. أخيراً وأضاف تحديث تطبيق «واتساب» ثلاث مزايا لأجهزة الآيفون (تحديث 70.18.2)، منها خاصية التصوير الليلي في «واتساب» لتحسين التصوير في الأماكن المعتمة، ،وإمكانية إعادة الحالة السابقة عند إضافة ميزة الحالة المصورة المعروفة بـ«قصتي» في واتساب وإمكانية مشاهدة جزء من الفيديو المرسل كما في أجهزة الأندرويد.