«استبيان المطارات»: المصوتون قفزوا لـ «المليون».. ونسبة التقييم توقفت !
الأحد / 24 / شوال / 1439 هـ الاحد 08 يوليو 2018 02:25
«عكاظ» (الرياض) OKAZ_ONLINE@
بالرغم من قفز عدد المسافرين المشاركين في استبيان الرضا عن جودة الخدمات المقدمة في 4 مطارات، وصولا إلى ما يقارب المليون مشارك (تحديدا 959 ألف مشارك) في يونيو الماضي، بعدما كانت 620 ألفا قبل شهرين (أبريل الماضي)، لم تتغير نسبة الرضا بشكل كبير، لتبقى على حالها تقريبا، باستثناء انخفاض وقدره 1% للمستوى العام إذ سجلت الشهر الماضي نسبة 70%، بعدما كانت 71% في أبريل الماضي.
ووفق ما أعلنته الهيئة العامة للطيران المدني، من إحصائية مستوى رضا المسافرين عن جودة الخدمات المقدمة لشهر يونيو، جاءت الصدارة لمطار الملك فهد الدولي بالدمام بنسبة 74%، «بانخفاض مقداره 1%، إذ كانت 75% في أبريل الماضي»، ثم مطار الملك خالد الدولي بالرياض بنسبة 72% «وهي ذات النسبة في أبريل الماضي»، ثم مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة 71%، «بارتفاع مقداره 5% إذ كانت 66% في أبريل الماضي»، ثم أخيرا مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بنسبة 59%، (وهي ذات النسبة في أبريل الماضي).
وأوضحت الهيئة أن فرقا من الإدارة العامة للجودة وحماية العملاء بهيئة الطيران المدني، تقوم بجولات ميدانية بشكل دوري في المطارات، وإعداد تقارير لمستوى رضا العملاء وملاحظاتهم على الخدمات المقدمة، بهدف تقويم المستوى الحالي للخدمات، وتحليل المعلومات التي ترد عبر استطلاعات الرأي التي تقوم بها الإدارة وأدوات التقويم عالية الموثوقية وصولاً إلى تحسين وتطوير تلك الخدمات المقدمة للمسافرين ومرتادي مطارات المملكة.
74% مطار الملك فهد الدولي في الدمام
72% مطار الملك خالد الدولي في الرياض
71% مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة
59% مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.
ووفق ما أعلنته الهيئة العامة للطيران المدني، من إحصائية مستوى رضا المسافرين عن جودة الخدمات المقدمة لشهر يونيو، جاءت الصدارة لمطار الملك فهد الدولي بالدمام بنسبة 74%، «بانخفاض مقداره 1%، إذ كانت 75% في أبريل الماضي»، ثم مطار الملك خالد الدولي بالرياض بنسبة 72% «وهي ذات النسبة في أبريل الماضي»، ثم مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة 71%، «بارتفاع مقداره 5% إذ كانت 66% في أبريل الماضي»، ثم أخيرا مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بنسبة 59%، (وهي ذات النسبة في أبريل الماضي).
وأوضحت الهيئة أن فرقا من الإدارة العامة للجودة وحماية العملاء بهيئة الطيران المدني، تقوم بجولات ميدانية بشكل دوري في المطارات، وإعداد تقارير لمستوى رضا العملاء وملاحظاتهم على الخدمات المقدمة، بهدف تقويم المستوى الحالي للخدمات، وتحليل المعلومات التي ترد عبر استطلاعات الرأي التي تقوم بها الإدارة وأدوات التقويم عالية الموثوقية وصولاً إلى تحسين وتطوير تلك الخدمات المقدمة للمسافرين ومرتادي مطارات المملكة.
74% مطار الملك فهد الدولي في الدمام
72% مطار الملك خالد الدولي في الرياض
71% مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة
59% مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.