اقتصاد

«الإسكان»: تسليم 593 فيلا لمستفيدي مشروع القنفذة

PHOTO-2018-07-22-15-43-44

محمد سعود (الرياض) mohamdsaud@

فيما تابعت «عكاظ» عمليات تسليم عدد من المواطنين المستفيدين من الدعم السكني لوحدات سكنية في مشروع وزارة الإسكان بمحافظة القنفذة بمنطقة مكة المكرمة.

أكد المتحدث باسم وزارة الإسكان سيف السويلم، استمرار تسليم الوحدات السكنية الجاهزة في مشروع القنفذة الذي يضم 593 وحدة سكنية من نوع فيلا، بمساحة تقدر بـ500 متر مربع للفيلا الواحدة.

وأوضح أن المواطنين استلموا وحداتهم السكنية ويقيمون فيها حاليا، لافتا إلى أنه جرى خلال الأسبوع الماضي تسليم عدد من المواطنين الذين أكملوا إجراءات الحجز النهائي لوحداتهم السكنية.

وبين أن إجراءات التسليم في جميع مشاريع الوزارة تجري مباشرة بعد إتمام المستفيد لإجراءات الحجز وتوقيع عقده النهائي.

ويقع مشروع الإسكان في محافظة القنفذة على مساحة تصل إلى 597 ألف متر مربع، ويضم 593 وحدة سكنية، يبلغ سعرها 415 ألف ريال.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت أخيرا، بدء إجراءات تسليم عدد من المواطنين المستفيدين من برنامج الدعم السكني فيلا سكنية في مختلف مشاريع الوحدات السكنية الجاهزة.

ويصل عدد المشاريع السكنية للفلل الجاهزة التي أعلنتها الوزارة ضمن برنامج «سكني» إلى 20 مشروعا، تتوزع في عدد من مناطق المملكة.

وأعلن البرنامج اكتمال حجز أكثر من 70% من الوحدات السكنية في المشاريع الجاهزة، ضمن المرحلة الأولى، ويتزامن ذلك مع إطلاق الوزارة لعدد من مشاريع الوحدات السكنية تحت الإنشاء «البيع على الخارطة» في عدد من المدن تشمل الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وينبع، والدمام، والخبر توفر أكثر من 30 ألف وحدة سكنية تتنوع بين الفلل والشقق والتاون هاوس بأسعار تتراوح بين 250 ألفا و750 ألف ريال.