أخبار

«صيف الشرقية» ينطلق بـ50 فعالية

الأمير أحمد بن فهد مصاحفا طفلات مشاركات في المهرجان.

«عكاظ» (الدمام) okaz_online@

دشن نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، مساء أمس الأول (الخميس)، مهرجان صيف الشرقية 39، برعاية أمير المنطقة الشرقية، في الواجهة البحرية في الدمام ويستمر لمدة 10 أيام.

وتجول الأمير أحمد بن فهد على أركان المهرجان المختلفة، واستمع لشرح موجز قدمه أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، الذي بين أن المهرجانات السياحية بالمنطقة الشرقية حظيت باهتمام كبير من قبل أمير المنطقة الشرقية ونائبه، انطلاقا من إيمانهما بأن السياحة هي إحدى مرتكزات التنمية الشاملة، وإدراكاً لأهمية السياحة والعمل على توفير كافة المقومات التي تعزز من قيمة ومكانة المنطقة الشرقية السياحية، وأن السياحة الوطنية لن تتحقق على الوجه المطلوب إلا بتضافر الجهود وتكامل الأدوار بين مختلف الجهات.

ولفت الجبير إلى أن أمانة المنطقة الشرقية قامت في السنوات الأخيرة بتنفيذ مشاريع كبيرة في مختلف المجالات، إذ حرصت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على اختيار فعاليات متنوعة تناسب جميع الأذواق وشرائح المجتمع خلال فترة المهرجان، الذي يقام على مساحة تتجاوز ال 14 ألف متر مربع، ويضم 8 خيام رئيسية وأكثر من 50 فعالية متنوعة للعائلات والشباب، التي ستستمر لمدة 10 أيام يوماً.

يذكر أن الافتتاح شمل أوبريتا غنائيا وطنيا يتضمن أربع لوحات فنية، تحاكي الموروث الشعبي للمنطقة الشرقية، استخدمت فيها تقنية 3d للمرة الأولى عبر شاشة ضخمة.