أخبار

الحقباني يُدشن مركز «البلاغات الأمنية» الخاص بالجمارك السعودية

«عكاظ» (الرياض)

دشن محافظ الهيئة العامة للجمارك أحمد بن عبدالعزيز الحقباني بمقر الهيئة، مركز البلاغات الأمنية التابع للجمارك السعودية وغرفة المراقبة المركزية، بحضور عدد من مسؤولي الجمارك.

وأوضح الحقباني بعد التدشين، أن المركز تم تجهيزه ليُصبح مركزًا أمنيًا متكاملًا لاستقبال البلاغات الأمنية المتعلقة بالشأن الجمركي على مدار الساعة، ليُقدم بذلك الخدمة في جميع أنحاء المملكة، مبينًا أن المركز سيقوم باستقبال البلاغات الأمنية على الرقم 1910 أو عبر البريد الالكتروني (securitycustoms.gov.sa).

وأضاف الحقباني: المركز سيستقبل البلاغات الخاصة بتهريب الممنوعات بما في ذلك السلع المغشوشة والمقلدة والمخالفة لحقوق الملكية الفكرية، واستقبال البلاغات المتعلقة بالاختراقات، والسلامة، بالإضافة إلى غيرها من المخالفات الجمركية, مشيرًا إلى أن المركز لن يقتصر على استقبال البلاغات بل سيقوم مقدمي الخدمة بمتابعة البلاغات والتواصل مع العملاء حتى تكتمل معالجتها.

وأكد محافظ الهيئة العامة للجمارك، أن الأهداف المرجوّه من إنشاء المركز تدعم تحقيق أهم ما تسعى إليه الجمارك السعودية المتمثل في الإسهام في أمن وحماية المجتمع, الذي يُعد أحد أهم ركائز إستراتيجية الجمارك.

وأوضحت الجمارك السعودية أن جميع البلاغات التي سترد عبر مركز البلاغات الأمنية ستكون محاطة بالسريّة التامة، مؤكدةً أن هذا الإجراء الاحترازي هو ضمن إجراءات عديدة تتخذها الهيئة لحماية المُبلغين، مؤكدة أن هناك مكافآت يستحقها المُبلّغ عند إسهامه في كشف أي من المخالفات الجمركية كتهريب الممنوعات بأنواعها كافة، وغيرها من المخالفات, مبينا أن المركز يستقبل البلاغات من خارج المملكة عبر الرقم (00966114208416).