موهوبو الشرقية يبتكرون تطبيقات لتصميم الطائرة الشراعية
السبت / 22 / ذو القعدة / 1439 هـ السبت 04 أغسطس 2018 01:50
سعيد الباحص (الدمام) saeedokaz@
ابتكر طلاب برنامج موهبة الإثرائي بمدارس نور الإسلام بتعليم المنطقة الشرقية، تطبيقات لعمل الطائرة “دلتا” الشراعية.
وتعرف طلاب مسار الروبوت على الفروقات بين برمجة NXT وEV3 والفروقات بينها وقاموا بتصميم وبرمجة روبوتات صغيرة لتقديم ضيافة.
وشكل طلاب مسار الخوارزمي الصغير تصاميم هندسية ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد وفق هدف معد من المدرب لتعلم الطلاب وإكسابهم المهارات اللازمة فى الخوارزميات.
وجرب طلاب مسار علم الحياة التعرف على RNA وDNA وفق تجارب وأنشطة علمية مختلفة (تصميم نموذج مخطط عائلة - ونشاطات علمية وعملية علي نموذج الحمض النووي RNA الناقل) لتحقيق هدف البرنامج فى مسار علم الحياة.
وقام طلاب مسار طبيب المستقبل بعمل نمذجة للجلد باستخدام الصلصال وتنفيذ تجربة العين السائدة وتدرب طلاب مسار الاختراعات على الهندسة العكسية وتفكيك الآلات وتصميم الاختراعات الخيالية.
كما نظم البرنامج عددا من الدورات التنموية الإثرائية لتنمية مهارات الطلاب وإكسابهم المهارات الحياتية اللازمة لبناء شخصياتهم وصقل مواهبهم حيث تدرب الطلاب في مسار علم الحياة “مهارات التواصل الفعال” وشروطه ومعوقاته وكيفية توصيل رسالة جيدة مفهومة.
ومارس الطلاب عددا من الأنشطة لفهم العملية الاتصالية من خلال مكونات عملية الاتصال (المرسل والمستقبل والوسيلة) من خلال تدريبات تطبيقية بداخل كراسة الأنشطة لفهم عمليات التواصل الجيد.
وتعرف طلاب مسار الروبوت على الفروقات بين برمجة NXT وEV3 والفروقات بينها وقاموا بتصميم وبرمجة روبوتات صغيرة لتقديم ضيافة.
وشكل طلاب مسار الخوارزمي الصغير تصاميم هندسية ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد وفق هدف معد من المدرب لتعلم الطلاب وإكسابهم المهارات اللازمة فى الخوارزميات.
وجرب طلاب مسار علم الحياة التعرف على RNA وDNA وفق تجارب وأنشطة علمية مختلفة (تصميم نموذج مخطط عائلة - ونشاطات علمية وعملية علي نموذج الحمض النووي RNA الناقل) لتحقيق هدف البرنامج فى مسار علم الحياة.
وقام طلاب مسار طبيب المستقبل بعمل نمذجة للجلد باستخدام الصلصال وتنفيذ تجربة العين السائدة وتدرب طلاب مسار الاختراعات على الهندسة العكسية وتفكيك الآلات وتصميم الاختراعات الخيالية.
كما نظم البرنامج عددا من الدورات التنموية الإثرائية لتنمية مهارات الطلاب وإكسابهم المهارات الحياتية اللازمة لبناء شخصياتهم وصقل مواهبهم حيث تدرب الطلاب في مسار علم الحياة “مهارات التواصل الفعال” وشروطه ومعوقاته وكيفية توصيل رسالة جيدة مفهومة.
ومارس الطلاب عددا من الأنشطة لفهم العملية الاتصالية من خلال مكونات عملية الاتصال (المرسل والمستقبل والوسيلة) من خلال تدريبات تطبيقية بداخل كراسة الأنشطة لفهم عمليات التواصل الجيد.