«زين» تعلن نجاح خطتها خلال يومي «التروية» و«عرفة»
بزيادة 60% في حركة البيانات
الاثنين / 09 / ذو الحجة / 1439 هـ الاثنين 20 أغسطس 2018 19:39
«عكاظ» (الرياض)
في دلالة على حجم كفاءة الأداء الفني والتقني والبشري لـ«زين السعودية» واستعداداتها المتميزة لموسم حج هذا العام، أعلنت «زين السعودية» نجاحها في تنفيذ خطتها التشغيلية في المشاعر المقدسة خلال يومي «التروية» و«عرفة»، مؤكدة أن ذلك جاء ترجمة لاستكمال استعداداتها الفنية لموسم الحج والتي ارتكزت على ضمان استمرارية وجودة أداء شبكة «زين السعودية» تحت الضغوط العالية، وتلبيتها للطلب المتزايد في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، على الوجه المطلوب خلال أداء الحجاج لمناسكهم.
وفي هذا الشأن أوضح المدير العام التنفيذي لعمليات التقنية المهندس عبدالرحمن بن حمد المفدى أن الشركة أثبتت خلال يومي «التروية» و«عرفة» مدى جودة وجاهزية شبكتها وخدماتها، مؤكداً أن الشركة عملت منذ وقت مبكر على تعزيز الطاقة الاستيعابية لشبكتها في المشاعر المقدسة بالإضافة إلى زيادة سعة الشبكة الصوتية الأساسية وزيادة سعة الأبراج الحالية عمَّا كانت عليه في موسم حج العام الماضي، بالإضافة إلى توفير أحدث الخدمات والتقنيات كخدمة المكالمات الصوتية عالية الوضوح"VoLTE .
وأضاف المفدى أن الطلب على خدمات «زين السعودية» خلال يومي «التروية» و«عرفة»، جاء بارتفاع في نسبة حركة المكالمات الصوتية عالية الوضوح على الجيل الرابع (VoLTE) 110%، كما تجاوز حجم النمو في استخدام البيانات على شبكة الجيل الرابع المطور ما نسبتة 60 %، بالإضافة إلى زيادة عدد مستخدمي شبكة الجيل الرابع المطور 20%.
واختتم المهندس المفدى تصريحه بأن «زين السعودية» بكافة طاقاتها البشرية والتقنية تعمل على تقديم تجربة تقنية متميزة لحجاج بيت الله الحرام؛ حيث تجاوزت نسبة مؤشر نجاح المكالمات بالمشاعر المقدسة 99%، مضيفاً أن هذه الخدمات المتميزة التي تتشرف الشركة بتقديمها تعكس مدى حرصها كشركة وطنية على تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن من جهة، وتعكس مستوى تطور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية من جهة أخرى، بالإضافة إلى تجاوبها مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، اللذان يؤكدان -بصورة دائمة- أهمية تقديم كل ما يمكّن ضيوف الرحمن من تأدية المناسك بكل يُسر وسهولة.
وفي هذا الشأن أوضح المدير العام التنفيذي لعمليات التقنية المهندس عبدالرحمن بن حمد المفدى أن الشركة أثبتت خلال يومي «التروية» و«عرفة» مدى جودة وجاهزية شبكتها وخدماتها، مؤكداً أن الشركة عملت منذ وقت مبكر على تعزيز الطاقة الاستيعابية لشبكتها في المشاعر المقدسة بالإضافة إلى زيادة سعة الشبكة الصوتية الأساسية وزيادة سعة الأبراج الحالية عمَّا كانت عليه في موسم حج العام الماضي، بالإضافة إلى توفير أحدث الخدمات والتقنيات كخدمة المكالمات الصوتية عالية الوضوح"VoLTE .
وأضاف المفدى أن الطلب على خدمات «زين السعودية» خلال يومي «التروية» و«عرفة»، جاء بارتفاع في نسبة حركة المكالمات الصوتية عالية الوضوح على الجيل الرابع (VoLTE) 110%، كما تجاوز حجم النمو في استخدام البيانات على شبكة الجيل الرابع المطور ما نسبتة 60 %، بالإضافة إلى زيادة عدد مستخدمي شبكة الجيل الرابع المطور 20%.
واختتم المهندس المفدى تصريحه بأن «زين السعودية» بكافة طاقاتها البشرية والتقنية تعمل على تقديم تجربة تقنية متميزة لحجاج بيت الله الحرام؛ حيث تجاوزت نسبة مؤشر نجاح المكالمات بالمشاعر المقدسة 99%، مضيفاً أن هذه الخدمات المتميزة التي تتشرف الشركة بتقديمها تعكس مدى حرصها كشركة وطنية على تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن من جهة، وتعكس مستوى تطور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية من جهة أخرى، بالإضافة إلى تجاوبها مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، اللذان يؤكدان -بصورة دائمة- أهمية تقديم كل ما يمكّن ضيوف الرحمن من تأدية المناسك بكل يُسر وسهولة.