أخبار

«تمور بريدة»: أنشطة جديدة لدعم المنشآت الصغيرة

__DST_4270094_Sun22___1123____664667-1535292596

«عكاظ» (بريدة) okaz_online@

أكد أمين عام برنامج التوطين وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة أحمد المشيقح، أن البرنامج يدعم الشباب في مجالات التمور، ويسعى لإيجاد مناشط جديدة لهم من خلال المنشآت الصغيرة داخل مجالات التمور، وأفاد بأن التمور لا تقتصر على البيع والشراء فقط، بل توجد مجالات يمكن أن يبدع فيها الشباب من رواد ورائدات الأعمال في مجالات تابعه للتمور.

جاء ذلك أثناء زيارته مهرجان تمور بريدة أمس (الأحد)، الذي اطلع خلالها على حركة البيع والشراء داخل أروقة السوق. وأشار إلى أن أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة العليا لبرنامج تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، وجه بالعمل على تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم الشباب والفتيات في مجالات متنوعة من ضمنها مجالات التمور، بالتنسيق بين إمارة منطقة القصيم والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وذكر أن البرنامج يدعم الشباب في مجالات التمور وبيعها وتفعيل ما بعد البيع، ويسعى إلى توطين وظائف سوق التمور بالتدرج ويدرب الشباب وينمي مهارتهم التسويقية بالتعاون مع رجال الأعمال والجهات ذات العلاقة، لتأسيس مشاريعهم ليصبحوا رواد أعمال ناجحين.