رياضة

كأس دوري محمد بن سلمان يحلق بـ«المحترفين»

بحضور 128 لاعباً.. آل الشيخ خلال تدشين أقوى المسابقات:

333

حسين الشريف (جدة) al_sharef4@

أطلق رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ، مسمى «كأس دوري محمد بن سلمان للمحترفين» على نسخة هذا العام من الدوري السعودي للمحترفين، خلال حفلة تدشين الدوري التي أقيمت مساء أمس (الثلاثاء) بالصالة الرياضية بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بحضور 128 لاعبا أجنبيا مشاركا بالدوري، و16 رئيس نادٍ، و16 مدربا، إلى جانب وسائل الإعلام، وعدد من الرياضيين.

وبين تركي آل الشيخ في حديثه بهذا المناسبة أن تسميه الدوري السعودي للمحترفين بمسمى كأس دوري محمد بن سلمان، ليس بالعمل الجديد، وإنما نحاول أن نقدمه كأقل شيء يقدم لولي العهد من منسوبي هيئة الرياضة والرياضيين بالوطن، لدعمه اللا محدود للرياضة والرياضيين.

وشكر آل الشيخ كل من عمل على إظهار الدوري السعودي بهذا الحجم الكبير والمميز، حتى تحول الحلم الصعب إلى واقع ملموس، لا سيما أن الهيئة العامة للرياضة وقفت مع جميع الأندية دعماً وتوجيهاً لمواكبة التغييرات والتطورات الحديثة في الرياضة السعودية.

وزاد رئيس هيئة الرياضة أن الدوري السعودي يعد حالياً هو الثاني آسيوياً في قيمة اللاعبين بعد الصين، «وقد تفوقنا على اليابان وكوريا في ذلك، والأفضلية في الشرق الأوسط ليست بمستغربة»، مشددا على أن «الهدف هو أن يكون ضمن أقوى 10 دوريات في العالم، وذلك لن يتحقق إلا بالحضور الجماهيري مع النقل التلفزيوني الذي تعد قيمته الأكبر في الشرق الأوسط».

وفي الشأن ذاته، طالب تركي آل الشيخ عبر حسابه في «تويتر» من القائمين على «STC» ضرورة عقد مؤتمر صحفي بشكل عاجل، لتوضيح طريقة النقل التلفزيوني، فليس من المعقول أن تتبقى ٤٨ ساعة بينما لا تزال هناك ضبابية لدى الجماهير، مطالبا أن تكون هناك وسيلة مجانية ودون تأخير للمشاهدة.