رياضة

المملكة في «أسياد جاكرتا».. ذهبية وفضيتان و3 برونزيات

«عكاظ» (جاكرتا)

فيما تختتم غداً الأحد منافسات دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر في العاصمة الإندونيسية جاكرتا والتي انطلقت رسمياً في الثامن عشر من شهر أغسطس الماضي بمشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي مثلوا 45 دولة من مختلف دول القارة الصفراء، حصدت المملكة خلال مشاركتها بالدورة 6 ميداليات متنوعة «ذهبية، فضيتان، 3 برونزيات».

وشاركت السعودية بأكثر من 136 لاعباً ولاعبه تنافسوا في 21 لعبة، السبـاحة، كرة الماء، السهـام، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، البولينج، الألعاب الإلكترونية والذهنية، الفروسية، كرة القدم، الجمباز، كرة اليد، الرياضات البحرية، الجودو، الكاراتيه، الجوجيتسو، الرياضات البحرية، التجديف، الرماية، التايكوندو، كرة الطائرة، رفع الأثقـال.

وشهدت الأيام الأولى من الدورة الآسيوية خروج مبكر لأكثر الألعاب الفردية، بينما نجحت الألعاب الجماعية مثل كرة القدم في الوصول لدور الـ 8، وكذلك كرة الماء فيما وصل منتخب كرة الطائرة لدور الـ 16.

وجاءت أولى الميداليات عن لاعب المنتخب السعودي للرماية الرامي حسين الحربي أول ميدالية سعودية في الأسياد في منافسات «البندقية 300م»، وأتبعها لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه طارق حامدي بالميدالية البرونزية لوزن فوق 84كجم وزميله رائف تركستاني فضية وزن تحت 75 كجم، إلى أن انتزع المنتخب السعودية للفروسية ذهبية قفز الحواجز للفرق، وألحقها زميلهم الفارس رمزي الدهامي ببرونزية الفردي، قبل أن يختتم لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى طارق العمري رصيد الميداليات السعودية ببرونزية سباق 5000م.

وعقد رئيس الوفد السعـودي المشارك الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ومدير الوفد الأميـر فهد بن جـلوي العديد من الإجتماعات مع عدد من المسؤلين في اللجان الأوليمبيـة للدول الآسيوية على هامش الدورة للتباحث حول سبل التعـاون وتطوير الرياضة السعودية في شتى المجـالات، كما شهدت الدورة إقامة فعاليات كونجرس المجلس الأوليمبي الآسيوي بحضور رئيس ومدير الوفد السعـودي.

ويخوض المنتخب السعودي لكرة الماء صباح يوم «السبت» آخر المشـاركات السعودية في أسياد جاكرتا عندما يواجه منتخب إندونيسيـا عند الساعة 05:00 صباحاً بتوقيت السعـودية في لقاء تحديد المركزين السابع والثامن، إذ سبق وأن تقابل المنتخبين في دوري المجموعات في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 12/12.

وكان أخضر كرة الماء قد خسر في أول مواجهات تحديد المراكز من 10-7 أمام منتخب سنغافورة بنتيجة 5/6 في اللقاء الذي أقيم يوم أمس على مسبح الملعب الرئيسي بجاكرتا.

وحل المنتخب السعودي لكرة الطائرة في المركز العاشر آسيوياً عقب خسارته من الصين بثلاثة أشواط دون مقابل، وجاءت نتائجها كالتالي: 25/15, 25/10, 25/17

من جهة أخرى، انتهت منافسات البريدج بعد أن احتل المنتخب السعودي «فئة الزوجي» المكون من عمر باجنيد و عبدالحكيم سحاب المركز الـ 15 بعد ختام الجولة الثانية المؤهلة لنصف النهائي، كما أنهى لاعب المنتخب السعوي للرياضات الإلكترونية موسى آل كلثم مشاركته في لعبة «هيرثستون» بعد خسارته من لاعب فيتنام في ربع النهائي بنتيجة 3/1.