أخبار

مدير المرور لـ «عكاظ» : حلول عاجلة للازدحام في مدارس القيادة النسائية

محمد سعود (الرياض) mohamdsaud@

رد مدير عام المرور اللواء محمد البسامي على مشكلة الزحام في مدارس القيادة النسائية، بقوله لـ«عكاظ»: «هناك حلول عاجلة من خلال مدارس للقيادة تحت الإنشاء سترى النور قريباً».

وأضاف البسامي خلال حضوره افتتاح معرض مبادرة السلامة المرورية في وزارة التعليم اليوم (الإثنين): «أشكر وزارة التعليم على هذه المبادرة التي تأتي تأصيلاً لمفهوم السلامة المرورية في عقول الناشئة، وسنجني ثمارها في السنوات القادمة، وخيارنا التوجه للناشئة وغرس المفاهيم من خلال البيئة والممارسات على أرض الواقع من خلال السلوك التطبيقي، والدول المتقدمة وضعت هذه البرامج ونجحت فيها ونحن في طريقنا للنجاح».

ولفت إلى أن هناك برامج بدأت في عسير وتبوك وجدة، ومن خلال المبادرة ستتوسع إلى كل مناطق المملكة، مطالباً بوجود قرية مرورية بالكامل متنقلة في كل مدرسة، وكذلك دورات تدريبية واسعة من خلال توجيه الرسائل المرورية إلى طلاب المدارس في الروضة والتمهيدي والابتدائي ومن ثم للمتوسطة والثانوي، ولكل مرحلة ما يحاكيها ويناسبها من أجهزة المحاكاة والنمذجة والبرامج.

وذكر أن المعلمين والمعلمات هم عماد العملية، مضيفاً: «سعيد بأن يكون المعلم لديه التوجه إلى غرس هذه المفاهيم كونه يواجه الطالب في المدرسة».