أخبار

الربيعة يزور مجمع المشاريع الخيرية التابع للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية

واس (عمّان)

زار المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة والوفد المرافق اليوم (الثلاثاء)، مجمع المشاريع الخيرية التابع للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في العاصمة عمّان.

وبحث الدكتور الربيعة مع الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أمين المفلح الأمور ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإنسانية والإغاثية وسبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال تبادل الخبرات والمعلومات وتنمية القدرات بين الجانبين، في مجالات الإغاثة والأعمال الإنسانية في العديد من الدول المحتاجة.

وقدم أمين المفلح، للدكتور الربيعة تعريفًا بالخدمات والأنشطة التي يقدمها المجمع للمجتمع المحلي واللاجئين.

كما قام الدكتور الربيعة والوفد المرافق بجولة تعريفية في مرافق المجمع كافة، الذي يضم بنك الملابس الخيري، ومركز ترابط المجتمعي، ومشروع أرزاق في منطقة المحطة.

ويعد بنك الملابس الخيري مشروعا لتوفير الملابس الملائمة للأسر الأردنية العفيفة في جميع محافظات الأردن وعلى مدى العام من خلال صالة عرض للملابس للأسر العفيفة وانتقاء حاجتها بحرية ودون أي مقابل.

أما مركز ترابط المجتمعي فيقدم خدماته المتنوعة لسكان منطقة عمّان الشرقية بشكل مجاني لجميع فئات المجتمع ومن جميع الجنسيات، بالتركيز على تقديم الخدمات للاجئين السوريين.

وفي ما يخص مشروع أرزاق فهو يحتوي على قسمين، المطبخ الإنتاجي، وقسم التدريبات، ويهدف إلى زيادة سبل الحياة لدى سيدات من المجتمع المحلي «لاجئون ومجتمع مستضيف» من خلال تقديم تدريبات عملية على مهن مثل الخياطة والطبخ، بهدف زيادة فرص الحصول على مصدر دخل لهن.