فيسبوك يتخلى عن دعمه المباشر للحملات السياسية
الجمعة / 11 / محرم / 1440 هـ الجمعة 21 سبتمبر 2018 05:51
«رويترز» (سان فرانسيسكو)
قالت شركة فيسبوك أمس (الخميس) إنها لن ترسل بعد الآن موظفين إلى مكاتب الحملات السياسية لعرض الدعم قبيل الانتخابات.
ولفترة طويلة قدمت الشركة وغيرها من شركات الدعاية الإعلانية على الانترنت مثل جوجل التابعة لألفابت وتويتر مساعدة مخصصة لتدعيم العلاقات مع كبار المعلنين مثل الحملات الرئاسية.
وفي العام الماضي وصف براد بارسكيل مسؤول الدعاية لحملة ترمب على الانترنت في 2016 «المشاركة» الفعلية من فيسبوك بأنها كانت حاسمة لفوز المرشح.
وتقول فيسبوك إنها عرضت مساعدة مماثلة لهيلاري كلينتون مرشحة الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات السابقة لكنها لم تقبل سوى بمستوى مختلف مقارنة بترامب.
وتقول فيسبوك إنها قد تعرض مساعدة على المرشحين الأكثر اعتدالا في العالم من خلال التركيز على تقديم الدعم عبر بوابة على الانترنت بدلا من المساعدة الشخصية.
وأضافت أنه سيظل بوسع المنظمات السياسية الاتصال بالموظفين لتلقي التدريبات الأساسية بشأن استخدام فيسبوك أو للمساعدة بشأن الموافقة على نشر الإعلانات.
ولفترة طويلة قدمت الشركة وغيرها من شركات الدعاية الإعلانية على الانترنت مثل جوجل التابعة لألفابت وتويتر مساعدة مخصصة لتدعيم العلاقات مع كبار المعلنين مثل الحملات الرئاسية.
وفي العام الماضي وصف براد بارسكيل مسؤول الدعاية لحملة ترمب على الانترنت في 2016 «المشاركة» الفعلية من فيسبوك بأنها كانت حاسمة لفوز المرشح.
وتقول فيسبوك إنها عرضت مساعدة مماثلة لهيلاري كلينتون مرشحة الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات السابقة لكنها لم تقبل سوى بمستوى مختلف مقارنة بترامب.
وتقول فيسبوك إنها قد تعرض مساعدة على المرشحين الأكثر اعتدالا في العالم من خلال التركيز على تقديم الدعم عبر بوابة على الانترنت بدلا من المساعدة الشخصية.
وأضافت أنه سيظل بوسع المنظمات السياسية الاتصال بالموظفين لتلقي التدريبات الأساسية بشأن استخدام فيسبوك أو للمساعدة بشأن الموافقة على نشر الإعلانات.