المدينة: 217 مليونا مبيعات «تمورنا بركة»
الأحد / 20 / محرم / 1440 هـ الاحد 30 سبتمبر 2018 02:41
«عكاظ» (المدينة المنورة) Okaz_economy@
حقق 1.231 مزارعا مشاركا في مهرجان المدينة المنورة الدولي للتمور «تمورنا بركة» من خلال تقديم 9.385.278 كيلو غراما، حتى الأسبوع السادس على متن أكثر من 6320 شاحنة، مبيعات تقدر بـ 217.032.944 ريالا للأسابيع الستة الماضية مجتمعة.
ويقدر حجم منتجات التمور من داخل المدينة بـ 62.5%، بينما بلغت نسبة المنتجات من خارج المدينة 37.5 %، وذلك بحسب ما سجلته المؤشرات الصادرة عن وحدة التقارير وذكاء الأعمال التابعة لأمانة المدينة المنورة بنهاية الأسبوع السادس، التي أشارت إلى أن كميات التمور من داخل المدينة تقدر بـ 6.042.178 كيلو غراما، بمبيعات تقدر بـ.140.373.369 ريالا، فيما سجلت المنتجات القادمة من خارج المدينة 3.343.100 كيلو بمبيعات تقدر بـ 76.760.575 ريالا.
وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان قدمت منذ إطلاق المهرجان الموقع التعريفي على شبكة الإنترنت، الذي روعي في تصميمه التوافق مع الأجهزة الذكية.
وجرى توفير منصة خدمات تسجيل المزارعين عبر خمس خطوات، تبدأ بالدخول للخدمة حتى حجز الموعد المطلوب لدخول السيارة للمهرجان، وذلك عبر تخصيص اسم مستخدم، وكلمة مرور لكل مزارع على حدة، وتمر تلك الخدمة بدليل معلومات السيارة الناقلة للشحنة، واختيار الدلال المطلوب البيع عنده، وتسجيل معلومات المحصول المراد بيعه لتأكيد الحجز واستكمال دخول السيارة لساحات المهرجان وتفريغ الحمولة.
وفي سعي اللجنة المنظمة الحثيث في الحرص على سلامة وخلو منتجات التمر من المبيدات الضارة بعد دخولها للمهرجان، فقد عزز الموقع بمراقبين صحيين. وبلغ إجمالي العينات الميدانية المسحوبة للكشف عليها 7627 عينة. ووصل عدد العينات المخبرية المسحوبة للكشف المتقدم 3557 عينة.
ويقدر حجم منتجات التمور من داخل المدينة بـ 62.5%، بينما بلغت نسبة المنتجات من خارج المدينة 37.5 %، وذلك بحسب ما سجلته المؤشرات الصادرة عن وحدة التقارير وذكاء الأعمال التابعة لأمانة المدينة المنورة بنهاية الأسبوع السادس، التي أشارت إلى أن كميات التمور من داخل المدينة تقدر بـ 6.042.178 كيلو غراما، بمبيعات تقدر بـ.140.373.369 ريالا، فيما سجلت المنتجات القادمة من خارج المدينة 3.343.100 كيلو بمبيعات تقدر بـ 76.760.575 ريالا.
وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان قدمت منذ إطلاق المهرجان الموقع التعريفي على شبكة الإنترنت، الذي روعي في تصميمه التوافق مع الأجهزة الذكية.
وجرى توفير منصة خدمات تسجيل المزارعين عبر خمس خطوات، تبدأ بالدخول للخدمة حتى حجز الموعد المطلوب لدخول السيارة للمهرجان، وذلك عبر تخصيص اسم مستخدم، وكلمة مرور لكل مزارع على حدة، وتمر تلك الخدمة بدليل معلومات السيارة الناقلة للشحنة، واختيار الدلال المطلوب البيع عنده، وتسجيل معلومات المحصول المراد بيعه لتأكيد الحجز واستكمال دخول السيارة لساحات المهرجان وتفريغ الحمولة.
وفي سعي اللجنة المنظمة الحثيث في الحرص على سلامة وخلو منتجات التمر من المبيدات الضارة بعد دخولها للمهرجان، فقد عزز الموقع بمراقبين صحيين. وبلغ إجمالي العينات الميدانية المسحوبة للكشف عليها 7627 عينة. ووصل عدد العينات المخبرية المسحوبة للكشف المتقدم 3557 عينة.