أخبار

اللجنة التوجيهية للتوطين تعقد اجتماعها الثالث

وزارة العمل

«عكاظ» (الرياض)

رأس وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي أمس (الاثنين)، في مقر الوزارة بمدينة الرياض، الاجتماع الثالث للّجنة التوجيهية للتوطين، بحضور نائب الوزير للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين وممثلي اللجنة من 10 جهات حكومية.

وأكد المهندس الراجحي ضرورة تعزيز التكامل والشراكة وتطويرها بين قطاعي الحكومي والخاص، بهدف تحفيز نمو القطاع الخاص وتمكين المواطنين والمواطنات في جميع مناطق المملكة من فرص العمل.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من البرامج المتعلقة بمبادرات توطين فرص العمل في مختلف القطاعات الاقتصادية في السوق، إضافة إلى آليات تنفيذ قرار توطين 12 نشاطا في عدد من المجالات الاقتصادية، ومناقشة تنظيم عمل المرأة والتوطين المناطقي وإقامة ورش عمل لمديري فروع الوزارات ذات العلاقة في المناطق.

كما تم خلال الاجتماع تقديم عروض مرئيّة للمنجزات التي حققتها منظومة العمل والتنمية الاجتماعية خلال الفترة الماضية، وأبرز الخطوات المستقبلية التي يجري العمل على تنفيذها في مجال التوطين، إضافة إلى مشاركة وتعاون الجهات الحكومية في التدريب والتأهيل وأعمال التفتيش، مع التأكيد على توفير شباب وشابات للعمل في المهن التي من المقرر توطينها وفقا للخارطة الزمنية لها والقطاعات المستهدفة.

وتتكون اللجنة التوجيهية من عضوية ممثلين من وزارة الداخلية، وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة التجارة والاستثمار، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بنك التنمية الاجتماعية، وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص، ومجلس الغرف السعودية.