أخبار

جامعة الباحة: صرفنا لكم بدل الغلاء.. وغير ملزمين بتجديد عقودكم

تعقيباً على خفض رواتب عاملين

عبدالخالق ناصر الغامدي (الباحة) okaz777@

أوضح المتحدث باسم جامعة الباحة ساري الزهراني أن التعاقد مع العاملين والموظفين يتمّ مع بداية كلّ عام جامعي جديد وينتهي مع نهاية العام الجامعي، وفقًا للمبدأ التّعاقدي المتفق عليه بين الطرفين.

وأضاف أنه نظرا لانتهاء الفترة الزمنيّة لأغلب عقود المتعاقدين والمتعاقدات مع الجامعة مع نهاية العام الجامعي الماضي رأت الجامعة في إجراء إداري إعادة النظر في الأجور المالية المتعلقة بالمتعاقدين والمتعاقدات حسب مواردها العائدة إليها من البرامج المدفوعة بعد أن تمّ إيقاف العديد من البرامج المدفوعة من وزارة التعليم.

جاء ذلك في رد على شكاوى ومطالبات من متعاقدين والمتعاقدين في كليات الباحة والمندق وبلجرشي والمخواة وقلوة ممن يعملون على وظائف إدارية انتقدوا خفض رواتبهم من 4 آلاف إلى 3 آلاف هذا العام وعدم منحهم مكافأة بدل غلاء المعيشة وحرمانهم من أي مشهد إلى جانب تكليفهم بأعمال إدارية أكثر من طاقتهم. وطالب المتعاقدون بإنصافهم ومنحهم حقوقهم وحل مشكلاتهم.

وعلق المتحدث باسم جامعة الباحة أنه تم تجديد عقود جميع المتعاقدين والمتعاقدات خاصّة لمن تم التعاقد معهم من العام الماضي سواء للعاملين في إدارة الجامعة أو في الكليات المنفذة للبرامج المدفوعة والعاملين في الكليات التي لم يعد بها برامج مدفوعة بعقد فصلي مع إفهام المتعاقد و المتعاقدة بأنّ الجامعة غير ملزمة بالتجديد للعام القادم.

وفي ما يتعلق ببدل الغلاء أكد المتحدث أنه تمّ صرفه للجميع في حينه حتى نهاية فترة العقود للعام الجامعي الماضي، أمّا بخصوص شهادة الخبرة فمن حقّ كل متعاقد أو متعاقدة أن يمنح شهادة خبرة متى ما تقدم بطلب لذلك.