رياضة

اتحاد الرياضات المجتمعية يختتم بطولته الثانية في أمريكا

كأس البطولة

فلاح القحطاني (الرياض) falahsport@

اختتمت مباريات البطولة الثانية من بطولات «سعوديون في أمريكا للأبطال» لكرة القدم التي يرعاها الاتحاد السعودي للرياضات المجتمعية، وتنظمها منظمة (سعوديون في أمريكا) للطلبة السعوديين المبتعثين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأجريت البطولة الثانية في ولاية بنسلفانيا وبالتحديد في جامعة تيمبل في مدينة فيلاديلفيا، ومن المجموعتين المتنافستين تأهل للعب في نصف النهائي فريقا جامعة تيمبل وفريق جامعة كنجز من المجموعة الأولى، ومن الثانية فريق جامعة مورفين وجامعة سيدار كريست.

وأسفرت مواجهات نصف النهائي عن تأهل فريق تيمبل وفريق كنجز للمباراة النهائية التي شهدت مواجهة شرسة بين الفريقين قدما من خلالها مجهوداً استثنائياً وانتهت المباراة النهائية بقوز فريق تيمبل بـ3 أهداف مقابل هدف، وبهذا الفوز لفريق تيمبل تأهل رسميا من ولاية بنسلفيانيا للعب في بطولة الأبطال.

وأبرزت بطولة أندية ولاية بنسلفانيا مواهب كروية عدة يتقدمهم الحاصل على لقب هداف البطولة عبدالعزيز الخيمي والحاصل على لقب أفضل لاعب، وعروة بكر والحاصل على لقب أفضل حارس محمد الدوسري.

وتعد بطولة الأبطال للطلبة المبتعثين في أمريكا من مبادرات منظمة (سعوديون في أمريكا) التي تشرف عليها الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا ويدعمها الاتحاد السعودي للرياضات المجتمعية وترعاها رسميا شركة سابك السعودية.

وتجري مباريات الجولات التأهيلية للبطولة البالغ عددها ٧٢ مباراة بين٩٠ فريقا من مختلف الولايات الأمريكية وبمشاركة ما يقرب من ٩٠٠ طالب مبتعث.