«صحة الطائف» تقيس «تجربة المريض» في مستشفى ظلم
الثلاثاء / 29 / محرم / 1440 هـ الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 22:15
سعد الغنامي (الطائف) @1_saad
زارت لجنة جولات القيادات لتحسين تجربة المريض بصحة الطائف صباح اليوم (الثلاثاء) مستشفى ظلم العام.
وتكونت اللجنة من مدير إدارة تجربة المريض هادي الشهري، مساعد إدارة تجربة المريض عابد السفياني، وعلي ناشب من إدارة الجودة وسلامة المرضى.
وكان في استقبالهم لدى وصولهم مستشفى ظلم العام مدير المستشفى الصيدلي نبيه الذيابي.
ونفذت اللجنة جولة على أقسام المستشفى شملت العيادات، وأقسام التنويم، والطوارئ.
والتقت اللجنة المرضى والأطباء وعقدت اجتماعاً بعد الجولة لتفعيل توجه الوزارة والخطط المعدة للقسم.
يشار إلى أن وزارة الصحة تواصل تفعيل مركز تجربة المريض للإسهام في تقديم أعلى مستوى من الرعاية الصحية، بما يتماشى مع أهداف وزارة الصحة في برنامج التحول الوطني ورؤية 2030، حيث جرى إنشاء مركز تجربة المريض حديثاً بعد تحويل الإدارة العامة لحقوق وعلاقات المرضى، بهدف تطبيق الرعاية الصحية المتمركزة على المريض وفق الرؤية الجديدة التي من أولوياتها الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين منها، وإدراكاً لضرورة إشراك متلقي الخدمة في صنع القرارات الصحية، وحتى يكون المركز حلقة الوصل بين متلقي ومقدم الخدمة لتحقيق أعلى مستويات الرضا على الخدمات الصحية المقدمة له في وزارة الصحة والمنشآت الصحية التابعة لها.
وتكونت اللجنة من مدير إدارة تجربة المريض هادي الشهري، مساعد إدارة تجربة المريض عابد السفياني، وعلي ناشب من إدارة الجودة وسلامة المرضى.
وكان في استقبالهم لدى وصولهم مستشفى ظلم العام مدير المستشفى الصيدلي نبيه الذيابي.
ونفذت اللجنة جولة على أقسام المستشفى شملت العيادات، وأقسام التنويم، والطوارئ.
والتقت اللجنة المرضى والأطباء وعقدت اجتماعاً بعد الجولة لتفعيل توجه الوزارة والخطط المعدة للقسم.
يشار إلى أن وزارة الصحة تواصل تفعيل مركز تجربة المريض للإسهام في تقديم أعلى مستوى من الرعاية الصحية، بما يتماشى مع أهداف وزارة الصحة في برنامج التحول الوطني ورؤية 2030، حيث جرى إنشاء مركز تجربة المريض حديثاً بعد تحويل الإدارة العامة لحقوق وعلاقات المرضى، بهدف تطبيق الرعاية الصحية المتمركزة على المريض وفق الرؤية الجديدة التي من أولوياتها الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين منها، وإدراكاً لضرورة إشراك متلقي الخدمة في صنع القرارات الصحية، وحتى يكون المركز حلقة الوصل بين متلقي ومقدم الخدمة لتحقيق أعلى مستويات الرضا على الخدمات الصحية المقدمة له في وزارة الصحة والمنشآت الصحية التابعة لها.