أخبار

تركي بن هذلول: نجران ومحافظاتها تحظى باهتمام بالغ

وجه بإنهاء تعثر مشروع إيصال المياه لـ «بدر الجنوب» في 60 يوما

تركي بن هذلول مشاركا في احتفالات أهالي محافظة ثار.

أحمد فراج (نجران) ahmadfarraj522@

رأس نائب أمير منطقة نجران الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز الاجتماع الخاص لمناقشة مشاريع الأمانة والمياه بالمحافظات الشمالية، عقب إنهاء جولاته التفقدية لمحافظات «يدمة وبدر الجنوب وحبونا وثار». وجرى خلال الاجتماع، الذي عقد بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور حمود بن سماح المجلاد بالإمارة أمس (الأربعاء) مناقشة أمين منطقة نجران المهندس حمد بن حسين بن عيبان، ومدير عام المياه بمنطقة نجران المهندس محمد بن حسين آل دويس في تعثر مشاريع الأمانة والمياه الجاري تنفيذها في المحافظات الشمالية بالمنطقة. ووجه نائب أمير منطقة نجران بمضاعفة الجهود والعمل على استكمال المشاريع البلدية ومشاريع المياه في المحافظات الشمالية والمراكز التابعة لها بمنطقة نجران، مشددا على تكثيف العمل الرقابي على المشاريع التنموية الجاري تنفيذها في تلك المحافظات. وحث الأمير تركي بن هذلول في المسارعة بإنهاء تعثر مشروع إيصال المياه لمحافظة بدر الجنوب خلال 60 يوماً كحد أقصى ورفع تقرير مفصل من قبل الجهات المعنية للكشف عن أسباب تعثر مشروع إيصال المياه الجاري تنفيذها في المحافظات الشمالية، كما وجه بتشكيل لجنة عاجلة لدراسة تصريف السيول من الأحياء إلى وادي نجران عبر القنوات المخصصة لذلك، إضافة إلى تشكيل لجنة لدراسة تحديد تجمع مياه الأمطار في المنطقة ومحافظاتها والرفع له بالحلول العاجلة لتصريف تلك المياه والاستفادة منها، مطالبا المديرية العامة للمياه برفع تقرير مفصل عن أوضاع السدود في محافظة ثار وعمرها الافتراضي.

من جهة أخرى، نوه نائب أمير منطقة نجران الأمير تركي بن هذلول بالرعاية والاهتمام الذي توليه الحكومة الرشيدة في تلمس وتلبية احتياجات المواطنين في كافة أرجاء الوطن الغالي، وعبر خلال جولته التفقدية في محافظة ثار أمس الأول (الثلاثاء) عن سروره بزيارة المحافظة والالتقاء بالأهالي، والاستماع لمطالبهم، واستقبل مديري الإدارات الحكومية، ومشايخ وأهالي المحافظة، ووجه بتلبية احتياجاتهم وإنجاز معاملاتهم، منوهاً بالدعم الذي توليه القيادة لمنطقة نجران ومحافظاتها، بمتابعة مستمرة من أمير المنطقة.

ورأس نائب أمير منطقة نجران اجتماع المجلس المحلي والبلدي بالمحافظة، مبينا أن الجلسة تم تخصيصها لتلمس احتياجات أهالي المحافظة وسير العمل فيها، تحقيقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، ووزير الداخلية، وأمير منطقة نجران، الهادفة إلى توفير أفضل الخدمات التي يصبو إليها المواطن والمقيم على أرض هذه البلاد الطاهرة. بعد ذلك ناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله التي تضمنت مناقشة مطار نجران الجديد، واستحداث فرع لأحد البنوك المحلية بالمحافظة، وسرعة إنشاء مبنى المحافظة، ومناقشة افتتاح فروع للجوازات والأحوال المدنية والهلال الأحمر، وشرف نائب أمير نجران حفل أهالي المحافظة.