أخبار

رئيس جيبوتي يبحث مع الربيعة الأمور الإغاثية والإنسانية

«عكاظ» (جيبوتي) okaz_online@

التقى رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، أمس الأول (الجمعة)، في القصر الرئاسي بالعاصمة جيبوتي المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.

وجرى خلال اللقاء بحث الأمور المتعلقة بالشؤون الإغاثية والإنسانية ومستجدات المشاريع المنفذة من المركز في جمهورية جيبوتي.

وقدم الدكتور الربيعة نبذة عن جهود المركز ومشاريعه الإنسانية والإغاثية التي امتدت لتشمل 42 دولة حول العالم.

وعبر الرئيس إسماعيل عمر جيله عن شكره وامتنانه الكبيرين للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، ولمركز الملك سلمان للإغاثة على أدوارهم الكبيرة في تقديم مختلف أشكال الدعم والعون للدول المتضررة والمحتاجة، وآخرها تدشين المركز؛ القرية السعودية المخصصة للاجئين اليمنيين في مخيم أبخ بجيبوتي.

كما التقى وزير الخارجية الجيبوتي محمود علي يوسف أمس الأول الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، الذي أكد خلال اللقاء حرص المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز على دعم جمهورية جيبوتي بالعديد من المشاريع التنموية والإنسانية، مبيناً أن المملكة قدمت لجيبوتي خلال السنوات العشر الماضية 18 مشروعاً إنسانياً بقيمة 166.3 مليون دولار.

وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإغاثية والإنسانية ومستجدات المشاريع المنفذة من المركز في جمهورية جيبوتي.