مدير الإشراف: تحسين الأداء التعليمي بالقياس والتحليل
الأربعاء / 29 / صفر / 1440 هـ الأربعاء 07 نوفمبر 2018 01:31
عبدالله الغامدي (الرياض) _aalghamdi@
أكد مدير عام الإشراف التربوي بالتعليم محمد الغامدي أن الوزارة دأبت على تحسين الأداء التعليمي ومراقبة مخرجات الأداء بالقياس والتحليل للارتقاء بمستواه. وأضاف في كلمة في اللقاء الأول مع وكيل الوزارة للأداء التعليمي ومساعدي الشؤون التعليمية بإدارات التعليم أمس (الثلاثاء) ألقاها بالإنابة عنه محمد المشعف أن ذلك يتطلب إحداث عمليات تطويرية لرفع مستوى الأداء الفردي والمؤسسي للإشراف التربوي بما يحقق الأماكن الواعدة من رؤية 2030، داعياً إلى تجويد أساليب وأدوات تقويم الأداء بما ينسجم مع الاتجاهات الحديثة وقيادة التغيير.
من جانبها أكدت مدير عام الإشراف التربوي بنات نهاية الخنين أن العمل وفق منظومة واحدة لتحقيق أهدافنا وتطلعاتنا لا يأتي إلا بتضافر الجهود والعزم على الارتقاء بمستوى الأداء والاستثمار الأمثل للموارد البشرية والارتقاء بقدرات ومهارات منسوبي التعليم وهو ما تتطلع له الوزارة من خلال اللقاءات. وأضافت أن اللقاء سيتناول عددا من الموضوعات والأهداف التي تتمثل في استيفاء التشكيلات المدرسية والإشرافية بما يضمن استقرار الميدان التعليمي، إضافة إلى تحقيق الانضباط واستثمار النتائج الإيجابية الناتجة عن تطبيق مؤشرات الأداء لوضع خطط التحسين والتطوير في كافة الإدارات التعليمية، وكذلك دعم الخطط العلاجية والإثرائية المعززة للتحصيل الدراسي وإحلال التخصص في المرحلة الابتدائية لتجويد المخرجات التعليمية.
من جانبها أكدت مدير عام الإشراف التربوي بنات نهاية الخنين أن العمل وفق منظومة واحدة لتحقيق أهدافنا وتطلعاتنا لا يأتي إلا بتضافر الجهود والعزم على الارتقاء بمستوى الأداء والاستثمار الأمثل للموارد البشرية والارتقاء بقدرات ومهارات منسوبي التعليم وهو ما تتطلع له الوزارة من خلال اللقاءات. وأضافت أن اللقاء سيتناول عددا من الموضوعات والأهداف التي تتمثل في استيفاء التشكيلات المدرسية والإشرافية بما يضمن استقرار الميدان التعليمي، إضافة إلى تحقيق الانضباط واستثمار النتائج الإيجابية الناتجة عن تطبيق مؤشرات الأداء لوضع خطط التحسين والتطوير في كافة الإدارات التعليمية، وكذلك دعم الخطط العلاجية والإثرائية المعززة للتحصيل الدراسي وإحلال التخصص في المرحلة الابتدائية لتجويد المخرجات التعليمية.