محطة أخيرة

معلم يستعين بالـ «فار» لتقييم إجابات طلابه

الطلاب أثناء الدرس بوجود جهاز افتراضي لتقنية الفار.

عبدالله الدهاس (مكة المكرمة)al-dhass@

وظف مدرس في مكة المكرمة الاهتمام الشائع بتقنية «الفار» التي أثارت الجدل في منافسات الدوري السعودي، في عرضه للمواضيع التي يقوم بتدريسها للصفوف الأولية، منتهزاً حديث تلاميذه الدائم عنها لتحفيزهم للتفاعل معه، وقام معلم ابتدائية حسان بن ثابت أحمد اللهيبي بمحاكاة استخدام هذه التقنية (الفار) خلال درس تعليمي في مادة «لغتي»، ووضع مجسما للجهاز الذي يستخدم في تقنية «الفار» أثناء تقديمه للدرس بحضور رئيس قسم الصفوف الأولية بتعليم مكة علي عسيري وعدد من المشرفين وقائد المدرسة، إذ يوجه الأسئلة لطلابه وعند الانتهاء من الإجابة، يتم سؤال الطلاب عن مدى صحة الاجابة ليحتكم إلى «الفار» الافتراضي من خلال طالب يؤكد صحة الإجابة أو عدمها، وأشاد رئيس قسم الصفوف الأولية بهذه الفكرة، مشيرا إلى أن الطلاب تفاعلوا مع الدرس، مشيرا إلى ضرورة أن تكون هناك وسائل تعليمية غير تقليدية تعين المعلم على تقديم درسه وإيصال المعلومات.