أخبار

الطائف: الثلوج تغلق عقبتي الهدا والشفا

محمد الزيادي (الطائف) m7__16@

هطلت اليوم (الجمعة) أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظة الطائف والمراكز التابعة لها شملت أحياء المحافظة وكذلك الكر والهدا وشقصان وقيا وعشيرة وحظن والمحاني والحويه والسيل الكبير والسيل الصغير والشرقه، وكانت الأمطار غزيرة على الشفا ومنطقة السر.

وذكر متحدث الدفاع المدني بالطائف العقيد ناصر الشريف أنه تم تطبيق خطة الإدارة في التعامل مع الحالات المطرية حيث تم نشر فرق الإنقاذ ودوريات السلامة والمعدات المساندة في مواقع هطول الأمطار ومجاري السيول وتم إبلاغ الجهات المساندة للاستعداد والتهيؤ للتعامل مع حالات الطوارئ.

وأضاف الشريف أنه نتج عن هطول الأمطار احتجاز سيارة بداخلها شخصين في مجمع مياه بشارع الستين وتم إنقاذ شخص من سيارته المحتجزة داخل سيل وادي القديرة.

وكانت الجهات الأمنية قد أغلقت عقبة الهدا والمحمدية بالشفا أثناء هطول الأمطار احترازيا وتساقط الصخور وانعدام الرؤية لكثافة الضباب في منطقة الشفا، وتم إغلاق طريق الشفا الساعة الساعة الثامنة صباحاً لإزالة الثلوج المتراكمة على الطريق المؤدي من والى الشفا.

وسال علي إثر الأمطار وادي الأسراب بالشفا ووادي سلامة وغرابه جنوب الطائف ووادي سيسد شرق الطايف ووادي القديره والشرقه، ولا تزال الأمطار تهطل على أجزاء من المحافظة والمراكز الخارجية. وأهابت الإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر من النزول في بطون الأودية ومجاري السيول ومواقع تجمع المياه، محذرة من خطورة المستنقعات التي خلفتها الأمطار.

.