رياضة

النصر يتحدى الظروف والمولودية

في إياب دور الـ 16 لكأس زايد للأندية

جانب من تدريبات النصر في الجزائر.

صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@

يخوض فريق النصر مساء اليوم (الأربعاء) لقاء الإياب في دور الستة عشر لبطولة زايد للأندية الأبطال أمام فريق مولودية الجزائر وذلك عند الساعة التاسعة مساءً على ملعب الخامس من يوليو بالجزائر.

يدخل فريق النصر هذا اللقاء بفرصة الفوز بهدفين نظيفين أو أكثر بعد خسارته لقاء الذهاب في الرياض بهدف نظيف، بينما يدخل صاحب الأرض والجمهور فريق المولودية بأكثر من فرصة للتأهل لدور الثمانية، فبالإضافة للفوز بالمباراة، فإن التعادل بأي نتيجة تؤهله كذلك.

ويواجه النصر ظروفا صعبة قبل خوض هذه المواجهة، حيث إنه يعاني من غياب أبرز لاعبين في الفريق وهما المغربي نورالدين امرابط والحارس الأسترالي براد جونز، ورغم وجود البديل في حراسة المرمى بوجود الحارس الدولي وليد عبدالله إلا أن غياب نورالدين سيضعف القوة الهجومية للنصر، ومن المحتمل اعتماد المدرب المؤقت هيلدر كريستوفاو على الثنائي أحمد الموسى ومحمد السهلاوي في خط المقدمة لتعويض غياب امرابط.

وتعد هذه هي المواجهة السابعة لفريق النصر أمام الفرق الجزائرية والرابعة أمام فريق المولودية، حيث لم يفز سوى في لقاء وحيد أمام ذات الفريق الذي سيواجهه في لقاء الليلة، وتعادل مرة واحدة وأيضاً مع المولودية، وخسر 4 لقاءات، وسجل لاعبوه 5 أهداف واستقبلت شباكه 8 أهداف.

بينما يدخل فريق المولودية هذا اللقاء وهو بكامل قوته العناصرية ولا يغيب سوى عبدالكريم بن عروس بعد تلقيه بطاقة حمراء في مواجهة الذهاب، ويسعى مدربه عادل عمروش للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وتحقيق نتيجة إيجابية والتأهل لدور الثمانية.