رياضة

الـ «var» في ربع نهائي أمم آسيا

«AFC» يتوج الفائزين بالجوائز السنوية لعام 2018

لقطة لأحد الحكام في تطبيق عملية الفار.

عادل الماس (جدة) almas_adel@

وافق المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) في اجتماعه الذي عقد أمس (الثلاثاء) في العاصمة العمانية مسقط على مقترح تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد (VAR) الذي تقدمت به لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في مباريات الدور ربع النهائي في كأس أمم آسيا التي ستنطلق يوم الخامس من شهر يناير القادم، بدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم IFAB، وأن هذه البطولة ستؤكد تطور كرة القدم الآسيوية وقدرة الاتحاد القاري على تنظيم بطولات على أعلى مستوى.

من جهة أخرى، نقل المكتب التنفيذي طلب الاتحاد البحريني لكرة القدم السماح لأنديته بالمشاركة في الدوري السعودي للمحترفين إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد استكمال كافة الوثائق المطلوبة، كي تتوافق مع الإجراءات السابقة.

وتقدم المكتب بالشكر إلى اللجنة المحلية المنظمة لنهائيات كأس آسيا 2019 التي ستقام في دولة الإمارات على العمل الذي تقوم به استعداداً لاستضافة أكبر وأفضل نسخة في تاريخ البطولة التي ستجمع في المباراة الافتتاحية الإمارات والبحرين يوم 5 يناير القادم في أبوظبي.

ووافق المكتب التنفيذي على عرض اتحاد هونغ كونغ لكرة القدم من أجل استضافة حفل توزيع الجوائز السنوي 2019 في هونغ كونغ.

من جهة أخرى، يتوج رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة اليوم (الأربعاء) في العاصمة العمانية مسقط، الفائزين بالجوائز السنوية للاتحاد القاري لعام 2018، في الحفل الذي سيعقد في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.