أخبار

جدة: حملة «الفجر» تُسقط مخالفين ووكراً لتشغيل الخادمات

مدير شرطة جدة يشدد على حسن التعامل مع المخالفين وتنفيذ العمل الأمني باحترافية.

إبراهيم علوي (جدة)i_waleeed22@

لم تُسعف كل محاولات الاختباء والتخفي لمخالفي نظام الإقامة والعمل للهرب من حملة «الفجر»، أمس (الثلاثاء)، التي نفذها رجال الأمن بجدة، إذ طوقوا حي الجامعة وكيلو 6 والبوادي لضبط المخالفين، بمشاركة قوات الطوارئ الخاصة، وأمن المهمات والواجبات الخاصة، ودوريات الأمن، والبحث الجنائي، والدفاع المدني، وقوات المجاهدين، والمرور، وشركة الكهرباء وأمانة جدة.

«عكاظ» رافقت حملة «وطن بلا مخالف» بعد منتصف الليل، ورصدت أعمال الضبط والقبض على المشتبه بهم، بعد أن نجحت شعبة التحريات والبحث الجنائي في رصد عدد من المنازل التي يقيم بداخلها مخالفون عمدوا إلى السكن في شقق سكنية تقع في عمائر سكنية هربا من حملات الأمن قبل أن يتم ضبطهم من قوات الطوارئ وأمن المهمات.

قاد العمل الأمني ميدانيا، مدير شرطة جدة العميد محمد الوذيناني الذي وجه رجال الأمن إلى حسن التعامل مع المخالفين ومراعاة كبار السن والنساء والأطفال، وكيفية تحقق الحملة من المخالفين وطريقة ضبطهم، لتنطلق الحملة في مهامها، ونجحت في ضبط مخالف من جنسية أفريقية بادر بالهرب فور مشاهدته رجال الأمن سالكا ممرا ترابيا على أمل التخفي عن غير أنه تمت الإطاحة به.

وضبط رجال الأمن خلال الحملة منزلا يشتبه بأنه وكر لتأجير الخادمات وتشغيلهن، يقيم بداخله نساء ورجال من جنسيات أفريقية، كما ضبط عمالة آسيوية وتحريز مادة يشتبه بأنها مسكر، وكان المضبوطون في حالة غير طبيعية جرى التحفظ عليهم.

وكشفت أعمال الحملة عددا من المساكن الشعبية التي يسكنها وافدون من جنسيات أفريقية لا يحملون إقامات نظامية، ويمارسون الأنشطة التجارية بطرق غير صحيحة، واستدعت الشرطة المواطنين أصحاب المنازل التي تم إغلاقها وقطع التيار الكهربائي عنها، للتحقيق معهم وإحالتهم إلى الجهات المختصة وبلغ عدد الموقوفين 115 شخصا.