أخبار

السعودية ومصر: لا تنازل عن شروط المصالحة مع قطر

ولي العهد والرئيس المصري يبحثان تطوير العلاقات وأوضاع المنطقة

ولي العهد ملتقياً الرئيس المصري في قصر الاتحادية أمس بالقاهرة. (واس)

«عكاظ» (القاهرة) okaz_online@

أكدت السعودية ومصر مواجهة التدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة، وتمسكهما بالشروط التي وضعتها الدول العربية الأربع، لقطر، وشدد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ورئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، على التمسك بشروط المصالحة مع الدوحة من دون أي تنازل.

وبحث ولي العهد، والرئيس المصري، فرص تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطورات أوضاع المنطقة والجهود المشتركة المبذولة تجاهها، إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. جاء ذلك خلال لقائهما أمس (الثلاثاء)، في قصر الاتحادية بالقاهرة، بحضور وفدي البلدين.

وفور وصول ولي العهد إلى قصر الاتحادية، صافح الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة المصرية، فيما صافح الرئيس المصري الوزراء أعضاء الوفد الرسمي لولي العهد.

والتقطت الصور التذكارية لولي العهد والرئيس المصري بهذه المناسبة.

وقد عقد ولي العهد والرئيس المصري لقاءً ثنائياً، رحب السيسي في بدايته، بولي العهد في بلده الثاني، فيما عبر الأمير محمد بن سلمان عن الشكر للرئيس المصري على الحفاوة وكرم الضيافة التي حظي بها والوفد المرافق.

ونقل ولي العهد، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، للرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي حمله بدوره تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين.

عقب ذلك عقد ولي العهد والرئيس المصري اجتماعاً موسعاً بحضور وفدي البلدين. وجرى خلال اللقاء، استعراض أوجه العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين الشقيقين وفرص تطويرها، في مختلف المجالات، وتطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المشتركة المبذولة تجاهها، إلى جانب بحث مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان ولي العهد وصل إلى مصر مساء أمس الأول (الإثنين)، وكان في استقباله بالمطار الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويضم الوفد الرسمي لولي العهد، المستشار بالديوان الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعيد، ووزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الإعلام الدكتور عواد العواد، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان. كما يضم الوفد المرافق المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء أحمد الخطيب، والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع فهد العيسى، والمستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء ياسر الرميان، ووزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية أحمد قطان، ورئيس الشؤون الخاصة لولي العهد ثامر نصيف، ونائب رئيس المراسم الملكية راكان الطبيشي، وسكرتير ولي العهد الدكتور بندر الرشيد، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة نقلي.