أخبار

لبنان: توقيف متهمَين بقتل مذيع بريطاني

المذيع البريطاني القتيل غافن فورد.

«عكاظ» (بيروت) okaz_policy@

أكدت مصادر أمنية لبنانية أمس (الخميس) توقيف شخصين يشتبه في تورطهما بقتل المذيع البريطاني المقيم في لبنان غافن فورد (53 عاما)، فيما لم تكشف السلطات الأمنية هوية هذين الشخصين، غير أن صحيفة «تلغراف» البريطانية قالت إن الشخصين الموقوفين يحملان الجنسية السورية، وإنه تم اعتقالهما في وادي البقاع شرقي لبنان.

وكان النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود قد أصدر تعليمات بإجراء تحقيقات لكشف من قام بتسريب صور للضحية التقطت من مسرح الجريمة ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تسريب محضر التحقيقات الأولية في الجريمة، مطالباً بمحاسبة الفاعلين.

وقد أفادت تسريبات أمس الأول أن المذيع البريطاني الذي كان يعمل منذ أكثر من 20 عاما في لبنان ويذيع الفقرة الصباحية في إذاعة «راديو ون» باللغة الإنجليزية، قتل ولم ينتحر أو يمت بصورة طبيعية، مبينة أنه قتل خنقا بواسطة قطعة قماش، بعد أن تم تقييد يديه خلف ظهره، وضرب على رأسه بأداة حادة، الأمر الذي أدى إلى وفاته.

وعثر على غافن ميتا داخل شقته في منطقة بيت مري بجبل لبنان الثلاثاء الماضي كما عثر على مركبته التي سرقت بعد وقوع الجريمة، في منطقة سوق الأحد بضواحي العاصمة بيروت.