محطة أخيرة

بعد تحقيقه ذهبية الرياضيات عربياً.. صالح لـ عكاظ : طموحي الابتعاث

عبدالله الثقفي مكرما الطالب أسعد صالح.

صالح شبرق (جدة) shabrag1@

في منافسة قوية شارك فيها طلاب من 13 دولة عربية، حصد السعودي أسعد حامد صالح، طالب الصف الثالث ثانوي بمدارس دار الفكر، الميدالية الذهبية لأوليمبياد الرياضيات الأول، الذي اختتم (الخميس) في جدة.

وقال أسعد لـ«عكاظ»: «أتمنى أن أحصل على منحة من وزارة التعليم أو جامعة كاوست لمواصلة دراساتي في أرقى الجامعات العالمية، للاستفادة والاستزادة والعودة بعد التخرج إلى أرض الوطن كأحد العلماء المؤثرين في تاريخ الرياضيات بالمملكة». مثمنا جهود وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى والمدير العام لتعليم جدة عبدالله الثقفي، ومدير مكتب تعليم النسيم الدكتور سعود السلمي، ومدير النشاط العلمي بالوزارة ريم أبوالحسن، وكافة العاملين على الأوليمبياد، ممن وفروا بيئة جاذبة لأداء الاختبار في منافسة شريفة بين الأشقاء من الدول العربية. مهديا فوزه إلى صانعيه والديه، وأرجع لهما سبب فوزه وتفوقه. كما خص بالشكر جامعة كاوست وأساتذته بالمدرسة ومدربي مؤسسة موهبة، سلطان البركاتي وطارق سلامة، الداعمين لبرامج موهبة.

يذكر أن أسعد أحد الطلاب الملتحقين ببرامج موهبة منذ الصف الأول متوسط، وشارك في عدد من المسابقات الأوليمبية المحلية والدولية، وحصل على الميدالية الذهبية في أوليمبياد جدة للرياضيات، وذهبية أوليمبياد الخليج للرياضيات 2017، وفضية أوليمبياد البلقان للناشئين 2016، كما حقق برونزية أوليمبياد البلقان 2018، إضافة إلى عدد من شهادات التقدير والجوائز.