وظائف الإعلان والتسويق الأكثر جذبا للنساء
السبت / 01 / ربيع الثاني / 1440 هـ السبت 08 ديسمبر 2018 03:09
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
كشف مؤشر التوظيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن الإعلان والتسويق والعلاقات العامة أكثر القطاعات جذبا للكفاءات النسائية، إذ جاء في المركز الأول في قائمة استبيان موقع «بيت.كوم» للتوظيف بنسبة 41%. كما أكد التقرير الذي نشر أخيرا، أن قطاع البنوك والتمويل جاء في المركز الثاني بنسبة 38%، فيما جاء قطاعا التعليم والأكاديميات ثالثا بنسبة 31%، بينما احتلت الرعاية الصحية والخدمات الطبية ذيل الترتيب بـ30%. كما احتل قطاع البنوك والتمويل صدارة قائمة القطاعات الأكثر جذبا للكفاءات المحلية بنسبة (34%، والخريجين الجدد 34٪ أيضا)، يليه الإعلان والتسويق والعلاقات العامة (29٪ للكفاءات المحلية و33٪ للخريجين الجدد). وبشكل عام، احتلت قطاعات البنوك والتمويل، والإعلان والتسويق، والتعليم والأكاديميات، والرعاية الصحية والخدمات الطبية المراكز الأربعة الأولى في مؤشر التوظيف لجهة جذب الكفاءات المحلية. كما شهد المؤشر تحسنا في التوظيف خلال 2018 بمقدار 12 نقطة مقارنة بالعام الماضي.