اقتصاد

«إينوك» تفتتح 45 محطة وقود في السعودية

«عكاظ» (دبي) okaz_economy@

كشفت شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك) أمس (الإثنين)، أنها تخطط لفتح 45 محطة خدمة جديدة في السعودية خلال السنوات الـ5 القادمة.

وذكرت الشركة أنها ستركز خلال العامين القادمين على إنشاء محطات الوقود في المنطقة الوسطى، وتحديدا في الرياض والمنطقة الشرقية. وأشارت إلى أن الخطة ستدعم هدف المملكة المتمثل في فتح أكثر من 1200 محطة للتزود بالوقود، وفقا لـ«رويترز».

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك» سيف الفلاسي: «تركز السعودية على تنويع الموارد الاقتصادية وتعزيز أداء القطاع السياحي وتطوير البنى التحتية، بالتزامن مع تحفيز الأنشطة التجارية على المدى الطويل، وهذا دفعنا لتوسعة شبكة محطات الخدمة التابعة لنا في السعودية بنسبة تتجاوز 22% خلال السنوات الـ5 القادمة، لانسجامها في المضمون والأهداف مع رؤية السعودية، الرامية إلى خفض الاعتماد على النفط وزيادة التخصيص، وتنفيذ خطة التوطين السعودية».

وأضاف: «سنسعى إلى تطوير البنى التحتية لإنشاء شبكة قوية من محطات الخدمة لتغطية الطلب المتنامي على الوقود في أرجاء المملكة كافة»، إذ ستسهم في توفير فرص العمل للسعوديين. يذكر أن «إينوك» تدير حاليا 14 محطة خدمة في السعودية.