أخبار

«السعودية للكهرباء» تستعرض 7 مبادرات لخدمة الحج والعمرة

رئيس ملتقى مكة الثقافي: نوعية وتخاطب الشرائح المستفيدة مباشرة

«عكاظ» (جدة)

تقدمت الشركة السعودية للكهرباء، بعدد من المبادرات الاجتماعية والنوعية للمساهمة في ملتقى مكة الثقافي «كيف نكون قدوة؟»، الذي يركز في دورته هذا العام على «كيف نطور مدننا لخدمة الحج والعمرة؟».

وشملت المبادرات، التي استعرضتها الشركة في اجتماع عقد اليوم بمقر إدارة القطاع الغربي في جدة، بحضور الدكتور الحسن آل مناخرة، الرئيس التنفيذي لملتقى مكة الثقافي، والمهندس عبدالسلام العمري رئيس القطاع الغربي في «السعودية للكهرباء»، برامج تدريبية وتوعوية وتطوير وتحسين مستوى بعض الخدمات التي يحتاج إليها الحاج والمعتمر في مواقع مروره، إلى أن يصل إلى المشاعر المقدسة والمدينة المنورة.

وقدم رئيس فريق تنفيذ المبادرات في «السعودية للكهرباء» عبدالله آل ناصر، عرضاً لمبادرات نوعية بدأت الشركة في تنفيذها، مثل (الدورات التدريبية التي تقدمها الشركة للعاملين في مختلف الدوائر الحكومية، بعنوان «سلوكنا الإيجابي قدوة»، الخاصة بخدمة الحاج والمعتمر، ومبادرة «السلامة في طريق الهجرة» التي تعمل «السعودية للكهرباء» على تنفيذها خلال المرحلة القادمة، وتهتم بالسلامة في المواقع التي قد يوجد بها الحاج والمعتمر، وتعمل المبادرة على أن تكون هذه المواقع واجهة مشرقة لما تقدمه المملكة من خدمات للحجاج والمعتمرين).

كما أن الشركة ستنفذ واحدة من المبادرات التوعوية والتثقيفية للحجاج والمعتمرين، بعنوان: «ضيوفنا في أمان وبهجة»، خلال تنقلهم بين المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة بالتعاون مع إدارة قطار الحرمين السريع.

وامتدح الدكتور آل مناخرة الجهود التي تقوم بها «السعودية للكهرباء» في تقديم أفضل المبادرات والخدمات في إطار هذا الملتقى الوطني وإشراك كافة أطياف المجتمع لتحقيق هذه الأهداف السامية له، وأوضح أنها مبادرات نوعية وتخاطب المستفيد مباشرة وهو الحاج والمعتمر.

من جانبه، عبر المهندس عبدالسلام العمري رئيس القطاع الغربي في «السعودية للكهرباء» عن اهتمام الشركة بتقديم إمكاناتها وخبراتها في خدمة المجتمع، خصوصا عندما يكون العمل لخدمة ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين، وأشار إلى أن هناك العديد من المبادرات التي تطمح الشركة لتنفيذها، اعتماداً على الهدف السامي لهذا الملتقى، الذي يحمل عنوان «كيف نطوّر مدننا لخدمة الحج والعمرة؟».