اقتصاد

«النقل والسياحة»: ننجز مهماتنا بـ«الواتساب»

حازم المطيري (الرياض) almoteri75@

أكد وزير النقل الدكتور نبيل العامودي، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، أن بعض مهمات الجهتين تنجز عبر رسائل «الواتساب»، لافتين إلى أن الشراكة بين الجهات الحكومية يجب أن يتوافر بها التكاتف والتعاون من أجل معالجتها دون تأخير.

جاء ذلك اللقاء خلال السنوي الدوري لمنسوبي الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الذي عقد أمس (الإثنين)، بحضور الوزير العامودي، الذي قال: «يوجد تعاون سريع في إنجاز مشاريع تخص الهيئة من ضمنها سوق عكاظ، وإعادة هيكلة ميناء ينبع ليكون جاذبا للسياح، إلا أنه توجد بعض الإشكالات يجب أن تعالج من قبل المسؤولين في عدد من الجهات الحكومية».

من جهته، ذكر الأمير سلطان بن سلمان أن السياحة تحقق فرص عمل جيدة للشباب والشابات السعوديات، وهو قطاع لديه حاليا أكثر من 500 ألف غرفة من أعلى المستويات، منوها بالنقلة الفكرية التي حدثت بالنسبة للتوظيف في مجال السياحة، إذ بات يوجد طلب عالٍ على التوظيف في القطاع.

وأضاف، «هيئة السياحة عملت 19 عاما حتى جعلت من الخيال غير الممكن واقعا ممكنا، ولابد لموظفي هيئة السياحة أن يقرأوا كتاب الخيال الممكن، فهو يمثل تجربة المؤسسة التي ينتمون إليها، والكتاب سيكون متاحا مجانا من الغد ليستفيد منه الجميع».