أخبار

إغلاق وتغريم 400 صالون بتبوك

أبها: ضبط مركبة محملة بأغذية فاسدة

مواد غذائية منتهية الصلاحية صودرت من مركبة النقل في أبها.

نادر العنزي (تبوك) nade5522@، خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

أغلقت إدارة الرقابة الصحية بأمانة منطقة تبوك الشهر الماضي ٣٥ صالوناً مخالفاً وفرضت عليها غرامات مالية تجاوزت ١٣٢ ألف ريال.

وأوضح مدير إدارة الرقابة الصحية في أمانة تبوك الدكتور ممدوح العطوي أن مراقبي الإدارة نفذوا ٦٢٥ زيارة تفتيشية، ضبط خلالها مخالفات عدة في ٣٧٤ صالوناً تمثلت في عدم وضع قائمة الأسعار في مكان بارز، وعدم تشغيل جهاز التعقيم الخاص بأدوات الحلاقة، وتقديم خدمات (الساونا والمساج) دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك، إضافة إلى عدم وجود تراخيص بلدية سارية المفعول، مشيراً إلى ضبط ١٩٥ عاملاً مخالفاً للاشتراطات البلدية وذلك لانتهاء صلاحية شهاداتهم الصحية، كما تم ضبط ٣٢ عاملاً مخالفاً للاشتراطات البلدية، وذلك لعدم حملهم شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية.

من جهة ثانية، صادرت فرق الرقابة المسائية التابعة لأمانة عسير 41 ألف عبوة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستخدام الآدمي، من مركبة نقل رصدها مراقبو الأمانة فور خروجها من مردم النفايات في أبها.

وأكد أمين عسير الدكتور وليد الحميدي حرص الأمانة على أمن وسلامة الغذاء، مشدداً بعدم التهاون في تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية بحق المخالفين حرصا على حماية المستهلكين من حالات التسمم الغذائي ووقايتهم من عدوى الأمراض التي قد تنتقل عن طريق تناول الغذاء غير الآمن.