أخبار

«التعاون الإسلامي» تدين اعتداء مقديشو

«عكاظ» (جدة) okaz_online@

أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بشدة الهجمات الإرهابية بالسيارات المفخخة في العاصمة الصومالية مقديشو، التي وقعت يوم السبت 22 ديسمبر 2018، وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 15 شخصاً وإصابة كثيرين آخرين بجراح.

وأعرب الدكتور العثيمين عن أسفه للهجوم الإرهابي الذي نفذته جماعة الشباب الإرهابية التي تبنت المسؤولية عن الهجوم، معرباً عن تعاطفه العميق وعن تعازيه الصادقة لعائلات الضحايا ولحكومة الصومال وشعبها، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.a

وأكد الأمين العام مجدداً تضامن المنظمة الكامل مع السلطات الصومالية في كفاحها المتواصل ضد الإرهاب، داعياً الشركاء الدوليين للصومال إلى تقديم المزيد من الدعم للصومال وتعزيز الشراكة مع هذا البلد من أجل القضاء على الخطر الذي لا تزال تشكله حركة الشباب الإرهابية على السلام والأمن الإقليميين. من جهة ثانية، أعرب العثيمين، عن صادق تعازيه ومواساته لإندونيسيا، حكومة وشعباً، في أعقاب موجة تسونامي التي ضربت جزيرتي سومطرة وجاوا، مخلفة مئات القتلى وآلاف المصابين، وأسفرت عن دمار هائل في الممتلكات. وأعرب عن تعازيه الصادقة لأسر الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين. وأهاب الأمين العام للمنظمة بكافة الدول الأعضاء والهيئات الخيرية إلى تقديم جميع أشكال المساعدة الممكنة لإندونيسيا ومد يد العون للمتضررين في هذه الأوقات العصيبة.