أخبار

«موهبة»: شهران للتسجيل في مسابقة الكانجارو للرياضيات

«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@

فتحت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، باب التسجيل في مسابقة (الكانجارو للرياضيات) لعام 2019، لجميع طلاب مدارس التعليم العام، والمدارس الأهلية، التي تنظمها بالتعاون مع وزارة التعليم، وذلك لمدة شهرين اعتبارا من الأول من يناير الجاري وحتى نهاية فبراير القادم، على أن يكون موعد الاختبار في 23 مارس.

ودعت «موهبة» المدارس للتسجيل في المسابقة، لتعزيز الشغف بمادة الرياضيات، وتطوير قدرة الطلبة على استخلاص المتعة من خلال التفكير، وترسيخ أهمية تعليم الرياضيات.

ويمكن للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور الحصول على المعلومات الخاصة بالمسابقة وآليتها وشروطها ونماذج الاختبارات كافة، والجدول الزمني لمراحل المسابقة عبر الموقع الرسمي للمسابقة.

وسيتسلم الطلبة المشاركون في الاختبار كتيّب المسابقة وهداياهم التذركاية يوم الاختبار مع نموذج خاص للإجابة، ليتم تصحيحها إلكترونياً، وسيتمكن كل طالب من الدخول على موقع المسابقة للاطلاع على الدرجة التي حصل عليها وقت إعلان النتائج مع شهادة المشاركة الموقعة من اللجنة الدولية للمسابقة، وفي حال تحقيق الطالب ميدالية سوف تظهر له أيضا شهادة الميدالية التي حصل عليها، ثم يتم إرسال الميدالية مباشرة لمدرسة الطالب لتسلمها.