اقتصاد

35 شركة باكستانية تطلب استيراد منتجات سعودية

«عكاظ» (الرياض) okaz_online@

تنظم هيئة تنمية الصادرات السعودية «الصادرات السعودية» الأحد (القادم)، اجتماعات للبعثة التجارية السعودية الباكستانية، بمشاركة 65 شركة وطنية و35 شركة باكستانية راغبة باستيراد منتجات سعودية في قطاعي الأغذية ومواد البناء.

وتستمر أعمال البعثة التجارية بمدينة جدة يومين من 13- 14 يناير 2019، بحضور نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس عبدالعزيز العبدالكريم، وأمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية، المهندس صالح السلمي.

وتسعى «الصادرات السعودية» من خلال هذه الاجتماعات لمطابقة الأعمال بين المصدرين السعوديين من جهة والمشترين المحتملين من جمهورية باكستان من جهة أخرى؛ بهدف إيجاد فرص نوعية للمنتجات السعودية، بما يحقق انفتاحاً أشمل على الأسواق الدولية، وإتاحة الفرصة أمام المصدرين المحليين لعقد العديد من الصفقات لتنمية صادراتهم وفتح أسواق جديدة لمنتجاتهم، ولتحقيق وصول أفضل للمنتجات الوطنية إلى السوق الباكستانية.

وتأتي هذه البعثة التجارية لتعكس حرص «الصادرات السعودية» على مواصلة جهودها في الترويج للمصدرين السعوديين ومنتجاتهم وتطوير منصات مبتكرة تجمعهم مع المشترين والشركاء المحتملين من حول العالم مما يعزز مكانة المنتجات السعودية كأحد أهم روافد الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل ترجمة لرؤية المملكة 2030. ونوه الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية المهندس صالح السلمي بأن إجمالي الصادرات السعودية غير النفطية إلى باكستان خلال السنوات الخمس الماضية وصل إلى 17 مليار ريال.