أخبار

«السياحة العالمية» لسلطان بن سلمان: إنجازاتكم ضمن أفضل النماذج الدولية

الأمير سلطان بن سلمان

عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) al-dhass@

تلقى رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز برقية شكر من الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولو ليكا شفيلي بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، متمنياً له النجاح وإكمال ما بدأه في هذا المجال كأول رائد فضاء عربي مسلم.

وعبر زوراب للأمير سلطان بن سلمان عن شكره وامتنانه وتقديره على الدعم الذي قدمه لمنظمة السياحة العالمية على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية أثناء ترؤسه مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية.

وبين الأمين العام أن منظمة الأمم المتحدة للسياحة تصنف إنجازات الأمير سلطان بن سلمان كأفضل النماذج الدولية في التعاون مع المنظمة، كما تثمن العلاقات الوثيقة التي بناها معها ومع المجتمع الدولي للسياحة حتى آخر يوم عمل له عميداً للسياحة في العالم.

وفي وقت سابق، قررت منظمة الأمم المتحدة للسياحة تكريم الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز وبشكل استثنائي وغير مسبوق؛ تقديراً لجهوده في دعم وتعزيز استقرار ونمو السياحة في العالم، وجهوده في المحافظة على التراث العالمي.

وجاء اختياره لهذا التكريم الفريد أيضاً تقديراً لجهوده الكبيرة في دعم جهود المنظمة وتسهيل مهمتها على المستوى الدولي إلى جانب مبادراته وأفكاره لدعم جميع الدول في العالم، حيث أوجد بإنجازاته مثالاً يُحتذى به على المستوى الدولي.