أخبار

الفيصل يدشن برنامجا لتطوير أداء المحافظين ورؤساء المراكز

يفتتح المبنى الجديد لمعهد الإدارة بمنطقة مكة.. اليوم

الأمير خالد الفيصل

عبدالله الصقير (جدة) aasugair@

يفتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل اليوم (الأحد) المبنى الجديد لفرع معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة، فيما يدشن برنامج الإدارة المحلية لتنمية وتطوير محافظي المناطق ورؤساء المراكز.

وأعرب المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني عن سعادته بافتتاح الأمير خالد الفيصل للمبنى الجديد الواقع شمالي جدة بجوار مبنى الإدارة العامة لتعليم جدة، مؤكدا أن ذلك يأتي امتدادا لاهتمام القيادة بكل ما شأنه رفعة وازدهار الوطن، وتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات.

وأوضح أن انتقال فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة إلى المبنى سيحقق للمعهد قفزات نوعية مهمة للأمام، بما يدعم توجهاته وبرامجه ونشاطاته، وأهدافه في تحقيق التنمية الإدارية المنشودة. ورفع كفاءة الأجهزة الحكومية ومواردها البشرية، وصولاً إلى التميز في الأداء الحكومي كأحد أهداف برنامج التحول الوطني 2020، وبما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى أنه سيصاحب حفلة الإفتتاح تدشين برنامج الإدارة المحلية الذي أعده المعهد لتنمية وتطوير محافظي المناطق ورؤساء المراكز، في مجال القيادة والإشراف والتخطيط، والأنظمة وتطوير أساليب وبيئة العمل.

من جانبه، عد المدير العام لفرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة علي بن يحيى الغامدي افتتاح الأمير خالد الفيصل للمبنى الجديد تشريفا لجميع منسوبي المعهد، الذين يشعرون بكثير من الفخر والاعتزاز بوجوده بينهم، متطلعين لأن يكون المبنى الجديد رافداً من روافد التنمية الإدارية المهمة في المملكة. وأن يسهموا من خلاله بعطاءاتهم في مجالات التدريب والبحوث والاستشارات الإدارية في أحد جوانب النهضة التي تعيشها بلادنا في ظل القيادة الحكيمة.

وأوضح الغامدي أن الطاقة الاستيعابية للمبنى الجديد أكبر من السابق، مما سيساعد على تلبية الاحتياجات التدريبية للأجهزة الحكومية ومنسوبيها. كما ستمتد خدماته لنطاقات جغرافية واسعة من وطننا العزيز. وسيكون للفرع إسهامه المشهود في حركة التنمية الإدارية المتسارعة في المملكة، ومشاركته في إحداث التطور والتميز الإداري الذي تستهدفه رؤية المملكة 2030.

وبين أن المبنى الجديد لفرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة يقع على أحد الطرق الرئيسية بمحافظة جدة وهو - طريق المدينة المنورة - بمساحة (89.590) مترا مربعا. ويتكون من 3 طوابق، تشتمل على قاعات تدريب، ومعامل لغة إنجليزية، ومعامل حاسب آلي ومكاتب أعضاء هيئة التدريب، إضافة إلى برج مكون من 6 طوابق يحتوي على دورين للمكتبة وشؤون المتدربين والمكاتب الإدارية الأخرى، فضلا عن قاعة مؤتمرات رئيسية، ومسجد، ومو اقف سيارات، وناد رياضي.