«تعليم تبوك» يتفقد المسيرة التعليمية في «الوجه»
الثلاثاء / 16 / جمادى الأولى / 1440 هـ الثلاثاء 22 يناير 2019 11:04
عباس الفقيه (الوجه) abbasalfakeeh@
زار مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بمنطقة تبوك ماجد القعير قطاع تعليم الوجه، اطلع خلالها على سير العملية التعليمية بمدرستي الوجه الثانوية ومتوسطة الشيخ بن باز نموذجين لمدارس القطاع، عاين فيها أداء الطلاب داخل الفصول، كما تابع سجلات المدارس التي تمت زيارتها.
وفي حديثه لأبنائه الطلاب شدَّدَ المساعد على ضرورة إتقانهم لمادة الإملاء باعتبارها أساس لعملية التعلم، وذلك باعتبار الكتابة ورسم الحرف مسرحية هادفة يجب أن يستمتع بها الطالب مع الاعتناء بالإلقاء ومواجهة الجمهور.
والتقى القعير في قاعة اجتماعات مركز التدريب التربوي وبحضور عدد من قيادات تعليم المنطقة، مشرفي مكتب التعليم وقادة مدارس الوجه، والمشرفات وقائدات مدارس المحافظة من خلال القناة الصوتية، استعرض فيه العديد من النقاط كان من أهمها أن تكون المشاركة والتعاون وفتح باب الحوار هو ركيزة العمل بين الطلاب والقادة والمشرفين التربويين وأولياء الأمور، وإشراك الطالب وولي الأمر ولو بشكل جزئي في وضع خطط المدرسة، وتوجيه المشرفين بضرورة الاعتناء بالزيارة الصفية وأخذ الوقت الكافي من زمن الحصة لتقييم المعلم وإتاحة الفرصة له لاستيفاء إستراتيجيات التعليم، والتركيز على تحسين نواتج التعليم كون الطالب هو محور المنظومة التعليمية بأكملها، والاستغلال الأمثل لساعة النشاط.
وفي حديثه لأبنائه الطلاب شدَّدَ المساعد على ضرورة إتقانهم لمادة الإملاء باعتبارها أساس لعملية التعلم، وذلك باعتبار الكتابة ورسم الحرف مسرحية هادفة يجب أن يستمتع بها الطالب مع الاعتناء بالإلقاء ومواجهة الجمهور.
والتقى القعير في قاعة اجتماعات مركز التدريب التربوي وبحضور عدد من قيادات تعليم المنطقة، مشرفي مكتب التعليم وقادة مدارس الوجه، والمشرفات وقائدات مدارس المحافظة من خلال القناة الصوتية، استعرض فيه العديد من النقاط كان من أهمها أن تكون المشاركة والتعاون وفتح باب الحوار هو ركيزة العمل بين الطلاب والقادة والمشرفين التربويين وأولياء الأمور، وإشراك الطالب وولي الأمر ولو بشكل جزئي في وضع خطط المدرسة، وتوجيه المشرفين بضرورة الاعتناء بالزيارة الصفية وأخذ الوقت الكافي من زمن الحصة لتقييم المعلم وإتاحة الفرصة له لاستيفاء إستراتيجيات التعليم، والتركيز على تحسين نواتج التعليم كون الطالب هو محور المنظومة التعليمية بأكملها، والاستغلال الأمثل لساعة النشاط.