أخبار

بإسناد «التحالف».. الشرعية تتقدم في رازح

«عكاظ» (جدة) okaz_online@

بإسناد مقاتلات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، حقق الجيش اليمني أمس (الأحد) تقدما جديدا ضد مليشيات الحوثي في مديرية رازح شمال صعدة. وأكد مصدر في إعلام اللواء السابع حرس حدود، أن وحدات خاصة تابعة للواء شنت هجوما مباغتا على مواقع المليشيات وحررت تبة شبان وموقع سوار وعددا من التباب المطلة على العريشة، فيما تمكن الفريق الهندسي من تفكيك أكثر من 30 عبوة ناسفة زرعتها المليشيات في القرى والطرقات.

وأعلن الجيش اليمني (السبت)، مقتل 15 عنصرا حوثيا شمال صعدة وتحرير مناطق واسعة غرب المحافظة. وقال قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد سامي القباطي، إن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على التباب السود المطلة على الخط الدولي الرابط بين باقم ومدينة صعدة. وأضاف أن قوات الجيش الوطني تمكنت من قطع خط إمداد المليشيات عن مركز مديرية باقم.

من جهة أخرى، التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن ، محمد بن سعيد آل جابر أمس (الأحد)، مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والصراع المسلح ، فيرجينيا جامبا، واستعرض اللقاء جهود المملكة ودول التحالف في دعم العمليات الإنسانية في اليمن، والدور الذي تقوم به قوات التحالف في تسهيل عمل المنظمات الإنسانية في ظل انتهاكات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وأطلع السفير آل جابر المبعوثة الأممية على خطط ومشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن التي تقوم بها المملكة في المحافظات اليمنية.