أخبار

«التعليم» و«العمل» تدشنان حملة لمكافحة التسول

عبدالله الغامدي (الرياض) a_alghamdi@

دشنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض أمس (الثلاثاء) الحملة الإعلامية لمكافحة ظاهرة التسول التي تنفذها وزارة التعليم بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تحت شعار «معاً ضد التسول».

وحضر التدشين في ثانوية المعتمد بن عباد مدير مكتب مكافحة التسول في منطقة الرياض الدكتور ضيف الله العتيبي، ومدير إدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عبدالرحمن السبيل، الذي حث الجميع على التفاعل مع هذه الحملة، وذلك من خلال تفعيل الإذاعة الصباحية وحصة النشاط والقنوات المتاحة داخل المدرسة، وإرسال التقرير لإدارة التوجيه والإرشاد عبر البريد الإلكتروني.

وبين مدير مكتب مكافحة التسول بمنطقة الرياض الدكتور ضيف الله العتيبي في محاضرته مهمات مكتب مكافحة التسول، مؤكدا أن المكتب يسعى إلى مساعدة المتسولين السعوديين الذين هم في حاجة للمساندة والدعم، كما يهدف إلى مكافحة ظاهرة التسول للسيطرة عليها والحد منها والمساهمة في تقديم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والنفسية والصحية للمتسولين السعوديين وتوعية المجتمع بمخاطر التسول.

وأوضح مساعد مدير مكتب مكافحة التسول بمنطقة الرياض عبدالله الجعد في محاضرته أساليب المتسولين التي تتنوع بحيث تستثير العواطف لدى الناس. وذكر في المحاضرة أن دور مكتب مكافحة التسول يختص بمن يحملون الجنسية السعودية فقط، أما غير السعوديين فمن اختصاص الجهات الأمنية.

يذكر أن هذه الحملة ستشمل جميع مدارس منطقة الرياض، كما سيقوم مكتب مكافحة التسول بمنطقة الرياض بزيارة نحو 10 مدارس بالرياض، للالتقاء بالطلاب وتوعيتهم، وعرض بعض المواد والنماذج عليهم.