أخبار

أمير الجوف يبحث تعزيز التعاون مع «نزاهة»

استقبل مدير فرع وزارة البيئة.. وشدد على حماية الموارد المائية

عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@

استقبل أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، في مكتبه بديوان الإمارة، اليوم (الأحد)، رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» الدكتور خالد بن عبدالمحسن المحيسن، ونائبه الدكتور بندر بن أحمد أبا الخيل، ومرافقيهم.

وفي بداية اللقاء، رحب أمير المنطقة برئيس الهيئة ونائبه، مثنياً على ما تقوم به الهيئة من دور لحماية النزاهة ومكافحة الفساد وتعزيز الشفافية، لافتاً إلى حرص الإمارة والمحافظات والمراكز التابعة لها على التعاون مع الهيئة في كل ما يؤدي إلى تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد.

واستعرض رئيس الهيئة مع أمير المنطقة أهمية الدور الذي تقوم به إمارة الجوف، والذي يمكن تعزيزه من خلال إطلاع الإمارة على ما تكشفه الهيئة من ملاحظات على الخدمات والمشاريع التي تنفذها الجهات الحكومية في المنطقة، وقيام الإمارة بمتابعة تنفيذ الخدمات دعماً لجهود الهيئة في ذلك.

من جهة أخرى، استقبل الأمير فيصل بن نواف، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالله بن أحمد الأحمري، واطلع على سير العمل في الفرع.

وأكد أمير الجوف أهمية العمل من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030، بالحفاظ على الموارد المائية والاستزراع بالطرق الحديثة التي تقلل من استهلاك كميات المياه، بالإضافة إلى المحافظة على الأراضي الحكومية ومنع التعديات عليها، من خلال القيام جولات ومسوحات بصفة مستمرة.

كما شدد أمير المنطقة على الحرص التام في اختيار مواقع الاستثمار التي يطرحها الفرع، للحفاظ على البيئة من التلوث، والبعد عن المناطق الرعوية والمتنزهات البرية.