«المالية»: 5 آلاف فرصة مشتريات بـ«اعتماد»
الجمعة / 03 / جمادى الآخرة / 1440 هـ الجمعة 08 فبراير 2019 01:39
«عكاظ» (المدينة المنورة) okaz_economy@
أعلن وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير أحمد الصويان، أن فرص المشتريات الحكومية عبر منصة «اعتماد» في المدينة المنورة بلغت خلال العام الماضي 2018 نحو 5 آلاف فرصة، مؤكداً أن المنصة تهدف إلى تطوير العمل الحكومي وتحقيق التكامل والمواءمة بين قطاع الأعمال، إضافة إلى تعزيزها بيئة الاستثمار عبر ربط أصحاب المصلحة بالمشاريع الحكومية التنموية بالمملكة، جاء ذلك خلال مشاركة وزارة المالية في ملتقى «بيبان المدينة 2019».
وأفاد الصويان أن «اعتماد»، هي المنصة الإلكترونية المعتمدة للخدمات المالية الحكومية، التي تقدمها الوزارة لمختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، لتعزيز التوجّه نحو التحول الرقمي الحكومي، وتوفير الجهد وتقليص الوقت.
وأكد أن المنصة تتيح خدماتها لأكثر من 51 ألف مستخدم من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وبلغ عدد الجهات التي فعّلت خدماتها عبر المنصة أكثر من 450 جهة حكومية حتى نهاية شهر نوفمبر من العام 2018، وقد تخطت المنشآت التجارية المسجلة 15 ألف منشأة.
يذكر أن المنصة تضم 5 خدمات أساسية ممثلة في: «إدارة الميزانية لتوفير الخدمات الإلكترونية بكل ما يخص ميزانية الجهات الحكومية والحركات اللازمة عليها، وإدارة المنافسات والمشتريات لطرح المناقصات وفحص العروض والترسية إلكترونياً، وتمكين القطاع الخاص من الاطلاع على المناقصات واستقبال الدعوات وشراء الكراسات والتقديم عليها إلكترونياً، وإدارة العقود والتعميدات لإدارة كل ما يتعلق بالعقود والتعميدات من أجل تسجيلها بشكل إلكتروني حتى الحصول على الموافقات اللازمة من الجهة الحكومية ووزارة المالية، وإدارة الحقوق المالية بتمكين الجهات الحكومية من رفع طلبات أوامر الصرف والدفع لتعويضات العاملين إلكترونياً، وإدارة المدفوعات بتمكن القطاع الخاص من تقديم مطالباتهم المالية الخاصة بمشاريعهم مع الجهات الحكومية مروراً بأوامر الصرف والدفع إلكترونياً».
وأفاد الصويان أن «اعتماد»، هي المنصة الإلكترونية المعتمدة للخدمات المالية الحكومية، التي تقدمها الوزارة لمختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، لتعزيز التوجّه نحو التحول الرقمي الحكومي، وتوفير الجهد وتقليص الوقت.
وأكد أن المنصة تتيح خدماتها لأكثر من 51 ألف مستخدم من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وبلغ عدد الجهات التي فعّلت خدماتها عبر المنصة أكثر من 450 جهة حكومية حتى نهاية شهر نوفمبر من العام 2018، وقد تخطت المنشآت التجارية المسجلة 15 ألف منشأة.
يذكر أن المنصة تضم 5 خدمات أساسية ممثلة في: «إدارة الميزانية لتوفير الخدمات الإلكترونية بكل ما يخص ميزانية الجهات الحكومية والحركات اللازمة عليها، وإدارة المنافسات والمشتريات لطرح المناقصات وفحص العروض والترسية إلكترونياً، وتمكين القطاع الخاص من الاطلاع على المناقصات واستقبال الدعوات وشراء الكراسات والتقديم عليها إلكترونياً، وإدارة العقود والتعميدات لإدارة كل ما يتعلق بالعقود والتعميدات من أجل تسجيلها بشكل إلكتروني حتى الحصول على الموافقات اللازمة من الجهة الحكومية ووزارة المالية، وإدارة الحقوق المالية بتمكين الجهات الحكومية من رفع طلبات أوامر الصرف والدفع لتعويضات العاملين إلكترونياً، وإدارة المدفوعات بتمكن القطاع الخاص من تقديم مطالباتهم المالية الخاصة بمشاريعهم مع الجهات الحكومية مروراً بأوامر الصرف والدفع إلكترونياً».