رياضة

أمام السكري.. العميد في اختبار جديد

الوحدة يواجه الرائد.. والفتح يستضيف الشباب في ختام لقاءات الجولة 19 للدوري

Dylq41sX0AErCCJ

صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@

تختتم مواجهات الجولة التاسعة عشرة من دوري المحترفين اليوم (السبت) بثلاث مواجهات، حيث يستضيف الرائد فريق الوحدة (3:50) على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ويحل الشباب ضيفاً على الفتح في اللقاء الذي يحتضنه ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في الساعة (6:10)، فيما يلاقي الاتحاد نظيره التعاون في آخر مواجهات الجولة (8:15) على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

العودة للانتصارات

يدخل فريق الرائد اللقاء محتلاً المركز العاشر برصيد 23 نقطة حصدها من 6 انتصارات و5 تعادلات و7 هزائم، ولم يذق الفريق طعم الفوز في الجولات الثلاث الماضية، بعد أن تعادل مرتين مع الهلال والشباب وخسر من الاتفاق، ويبحث في لقاء اليوم للفوز مستغلاً عاملي الأرض والجمهور وسعياً للابتعاد عن مراكز الخطر.

أما فريق الوحدة فإنه أفضل نسبياً من الرائد حيث يحتل المركز السادس برصيد 28 نقطة جمعها من 8 انتصارات و4 تعادلات و6 هزائم، ومع ذلك لم يذق الفريق طعم الفوز في الجولتين الماضيتين حيث تعادل مع الحزم ومن ثم خسر من الاتحاد، لذا فإنه يسعى للعودة إلى طريق الانتصارات والمنافسة على مراكز المقدمة.

النموذجي في اختبار الليث

يدخل صاحب الأرض والجمهور فريق الفتح اللقاء محتلاً المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة حصدها من 5 انتصارات و7 تعالادت و6 هزائم، كانت آخرها الهزيمة القاسية من المتصدر الهلال برباعية مقابل هدف وحيد، ويسعى النموذجي للعودة إلى الانتصارات وتحقيق انتصاره السادس للقفز لمراكز الوسط لا سيما بعد تعثر الفيصلي والقادسية في بداية الجولة.

أما فريق الشباب فإنه يدخل اللقاء محتلاً المركز الرابع برصيد 34 نقطة جمعها من 9 انتصارات و7 تعادلات وخسارتين فقط، ويسعى الفريق لتحقيق انتصاره العاشر لاسيما وأنه تعثر في الجولتين الماضيتين بالتعادل السلبي مع الاتحاد ومن ثم التعادل مع الرائد بهدف لكل منهما، وفي حالة فوزه سيستعيد مركزه الثالث ويقترب من الوصافة.

العميد يستضيف سكري القصيم

يدخل الاتحاد اللقاء محتلاً المركز الخامس عشر برصيد 13 نقطة حصدها من 3 انتصارات و4 تعادلات و11 هزيمة، وشهد الفريق مع انطلاقة الدور الثاني تحسنا كبيرا في أدائه بعد التعاقدات المميزة بوجود المدافع مروان دا كوستا ولاعب المحور سيكو سانوغو، حيث تمكن الفريق من الحفاظ على نظافة شباكه في اللقاءات الثلاثة التي خاضها إلى الآن وحصد من خلالها 7 نقاط ساهمت في زيادة حظوظ الفريق في الهروب من مراكز المؤخرة، ويطمح الاتحاديون لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز وإضافة 3 نقاط جديدة لرصيده لمواصلة مشواره في الصعود لمراكز الأمان.

أما فريق التعاون فيدخل اللقاء محتلاً المركز الخامس برصيد 29 نقطة حصدها من 8 انتصارات و5 تعادلات ومثلها خسائر، وقدم الفريق أداء قويا في آخر لقاءين له في الدوري حيث خسر بصعوبة أمام الأهلي 3/‏ 4، ومن ثم فاز على الوصيف فريق النصر بنتيجة 3/‏ 1.