أخبار

مدرستا تعليم قيادة في جامعتي جدة والطائف

«عكاظ» (جدة) okaz_online@

وقعت جامعة جدة، والإدارة العامة للمرور، أمس (الخميس)، اتفاقية شراكة لإنشاء وتشغيل مدرسة لقيادة المركبات بالجامعة، على أحدث المواصفات والمعايير الدولية.

وأكد وكيل الجامعة للتطوير والتنمية المستدامة الدكتور عبيد آل مظف، أن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن رسالة الجامعة ودورها في خدمة المجتمع، والمبادرة لتحويل مخرجات البحث العلمي إلى مشروعات ومبادرات تحاكي الواقع وتساهم بفعالية في تحقيق رؤية المملكة 2030.

من جهة ثانية، أطلقت جامعة الطائف أمس، ثلاث شراكات جديدة للتعاون والتكامل والتفاهم مع كل من الإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، وأمانة المحافظة.

ونصّت الاتفاقية مع المرور على إنشاء مدرسة لتعليم قيادة المركبات للرجال والنساء ذات مواصفات عالمية وبأفضل الممارسات الرائدة في هذا المجال، بينما أطّرت المذكرة مع إدارة التعليم لدعم المجال التعليمي بالبرامج التعليمية والثقافية والتدريبية والبحثية، من أجل تحقيق الأهداف والتوجهات الإستراتيجية العامة للتعليم في المملكة، ونصت مذكرة التفاهم مع الأمانة على تكوين شراكة إستراتيجية فاعلة بين الجامعة ممثلة بكلية الهندسة والأمانة، تسهم في تحقيقهما لأهدافهما ومبادراتهما الإستراتيجية ضمن رؤية المملكة 2030، والوصول للتنمية المستدامة في المجالات الهندسية والفنية والتقنية المختلفة.