أخبار

أمير عسير: راحة المواطنين من أول اهتمامات قائد التنمية

ينفذ جولة ميدانية لتفقد الأمواه وبيشة والقيرة

أمير عسير مستقبلا أهالي الأمواه.

خالد آل مريّح (أبها) Abowajan @

أكد أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أن راحة المواطن من أول الاهتمامات التي يحرص على تحقيقها قائد التنمية خادم الحرمين الشريفين، وذلك خلال زيارته التفقدية أمس الأول، لمحافظة الأمواه شرق منطقة عسير، للوقوف على سير العمل في الإدارات الحكومية، وتلمس احتياجات المواطنين والاستماع إلى مطالبهم عن كثب.

وناقش أمير عسير مع مديري الإدارات الحكومية ورؤساء المراكز وأعضاء المجلسين البلدي والمحلي، سبل دفع عجلة التنمية في المحافظة، مستمعاً إلى مطالب ومقترحات الشباب وطموحاتهم المستقبلية، وشرّف حفلة الأهالي التي أقيمت بهذه المناسبة.

ويبدأ أمير عسير اليوم وغداً زيارته التفقديه لمحافظة بيشة ومركز القيره يجتمع خلالها بالمحافظ ورؤساء المراكز ومديري الإدارات بالمحافظة، وأعضاء المجلسين المحلي والبلدي، ويلتقي شباب وشابات المحافظة لمناقشة المواضيع الشبابية، كما يلتقي في اليوم نفسه بالمشايخ والنواب والأعيان، ويضع حجر الأساس لمشروع مركز القيرة الجديد، ومن ثم يزور مركز النمو السكاني.

وسيلتقي يوم السبت القادم بمثقفي وفناني ومعلمي محافظة بيشة، ويشرف على مشروع ازدواجية طريق بيشة- سبت العلاية، ويدشن مستشفى الولادة والأطفال الذي تبلغ سعته 100 سرير. كما يشرف على سير عمل ازدواجية طريق طريب- بيشة- خميس مشيط، وسير العمل في ازدواجية طريق بيشة- خميس مشيط.

وعلمت «عكاظ» أن أمير منطقة عسير يحرص خلال زياراته التفقدية على الالتقاء بالشباب والشابات، للاستماع إلى آمالهم وتطلعاتهم، باعتبارهم ركيزة أساسية في العملية التنموية. ويسعى الأمير تركي بن طلال إلى تفعيل الوظائف الموسمية للشباب والفتيات في موسم سوق التمر في مهرجان صفري بيشة، ودعمهم من خلال برنامج «هدف» التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبرنامج «بادر» من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وبرامج أخرى، إضافة إلى تفعيل دورهم في حماية التراث وتنفيذ برامج وفعاليات ترفيهية تراثية في المناطق المستهدفة، والتنسيق مع هيئة الترفيه لإقامة أكبر مشروع يستهدف كل شرائح المجتمع.